عربيات ودوليات

الكشف عن تفاصيل مخطط إرهابيّ تمّ إحباطه في موسكو

صرّح مصدر في سلطات إنفاذ القانون أن الإرهابي الذي تمت تصفيته في ضواحي موسكو، أمس، كان يخطط لشن هجوم إرهابي على حديقة وسط العاصمة.

وقال المصدر، «قام عناصر جهاز الأمن باعتقال المسلح في اليوم نفسه الذي كان يستعد فيه لشن هجوم إرهابي على إحدى الحدائق المركزية في موسكو».

وجاء في بيان جهاز الأمن الروسي، سابقاً: «قام جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بالتعاون مع وزارة الداخلية الروسية ولجنة التحقيق الروسية، بإحباط أنشطة عضو في منظمة إرهابية كان يخطط لارتكاب عمل إرهابي في أحد الأماكن المزدحمة في موسكو».

وعثرت عناصر الأمن في المكان على رجل يحمل بندقية رشاشة طراز «أ ك س-74 او» (كلاشينكوف) وثلاثة مخازن رصاص، وقنبلتين، إحداهما «إف-1» والأخرى «ار غي دي».

وتبين أن الإرهابي مواطن من إحدى دول آسيا الوسطى، كان يعيش في العاصمة الروسية في شقة مستأجرة، وأوضح جهاز الأمن في بيانه أنه «تم العثور على أدلة مادية في الشقة المستأجرة على أن المجرم كان مرتبطًا بممثلي تنظيم إرهابي دولي في سورية وكانوا يستعدون للقيام بقتل جماعي للمواطنين».

من جانبها قالت كبيرة مساعدي رئيس المكتب الجنائي في منطقة ضواحي موسكو للصحافيين، أولغا فرادي، بأنه تم فتح قضية جنائية بموجب المادة «التعدّي على حياة ضباط إنفاذ القانون».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى