أولى

قيادات فلسطينية تدعو للمساهمة في حملة الإغاثة الوحدويّة لدعم لبنان

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الداخل، في ختام اجتماع السكرتارية الدوري، المنعقد أمس الخميس في مكاتب اللجنة في الناصرة، جماهيرنا شعبنا الواسعة، الى التجنّد لإغاثة الشعب اللبناني في الكارثة التي حلّت به هذا الأسبوع. وقد اتفقت اللجنة بإجماع كافة مركباتها على توحيد حملة الإغاثة وتنظيمها، وضمان القنوات السليمة لنقل المساعدات.

وقد افتتح الاجتماع رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، الذي عبّر عن اعتزازه من سرعة تحرّك شعبنا لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق، حاضن اللجوء الفلسطيني القسري على مدى عقود، وهو الشعب الذي عانى ويعاني على مدى أربعة عقود من العدوانية التدميرية الإسرائيلية. وقال إن جماهيرنا ما أن عرفت بمبادرة لجنة المتابعة والمبادرات الأخرى، حتى هبّ الكثيرون استعداداً للمساهمة.

وقال بركة، إن توحيد حملات وجهود الإغاثة هو رسالة هامة تصدر عنا جميعاً، رسالة وحدة الموقف، إذ إننا جادون في المساهمة في جهد الإغاثة من منطلقاتنا الوطنية الإنسانية.

كما استعرض بركة عمل المتابعة بين جلستين، والقضايا الحارقة التي تتابعها اللجنة، وفي مقدمتها قضية الأرض والمسكن، في جميع المناطق، وقضية العنف، وغيرها من القضايا.

وجرى نقاش واسع بين المشاركين، مؤكدين على أهمية توحيد الجهود، وضمان حملة مع معايير سلامة، تبث ثقة للجمهور الواسع.

وصدر عن الاجتماع «نداء المتابعة» في ما يلي نصه:

تدعو لجنة المتابعة العليا، بإجماع مركباتها، جماهير شعبنا الى التجند الواسع لحملة الإغاثة الوحدوية لجماهير شعبنا في الداخل لدعم وإغاثة ابناء الشعب اللبناني الشقيق وذلك في أعقاب الانفجار الكارثي الذي وقع في بيروت.

لقد تابعنا مظاهر التعاطف والتعاضد الكبيرة في أوساط شعبنا مع الاشقاء في لبنان، وتابعنا مشاهد الشهامة الوطنية والانسانية التي تدفقت من كل قرية ومدينة، وتابعنا أيضاً المبادرات العملية المباركة، التي صدرت عن جهات متعددة في مجتمعنا؛ الأمر الذي تجب ترجمتها الى عمل وحدوي شامل، والى المشاركة الفاعلة بسخاء في حملة الاغاثة.

ودعت لجنة المتابعة السلطات المحلية في قرانا ومدننا، واللجان الشعبية ونشيطي الاحزاب والهيئات المجتمعية والمليّة والدينية والشبابية، ومنظمات المجتمع المدني، الى العمل المشترك والفوري في كل قرية ومدينة لإنجاح هذه الحملة، وللقيام بواجبنا الانساني والوطني.

وقد فتحت لجنة المتابعة حساباً بنكياً لتلقّي التبرعات بحيث تديره مجموعة من المؤتمنين على هذا الحساب البنكي، والتي تتألف من قيادات الأحزاب المختلفة.

كما قامت لجنة المتابعة بتخويل هيئة مراقبة محايدة من شخصيات اعتبارية موثوقة من خارج لجنة المتابعة ومركباتها، للإشراف على الحساب وعلى الصرف.

وتدعو لجنة المتابعة الى المساهمة مباشرة في إيداع تبرعاتهم في الحساب الخاص، او التبرع لدى مندوبي اللجان الشعبية والأحزاب، حيث اصدرت لجنة المتابعة إيصالات خاصة لهذه الحملة.

وستنشر لجنة المتابعة في الساعات القريبة رقم الحساب وأسماء المؤتمنين وأسماء أعضاء هيئة المراقبة.

وتوافقت لجنة المتابعة على اعتماد منظمتي الهلال الأحمر والصليب الأحمر، لنقل التبرّعات.

من جهة أخرى يواصل ممثلو لجنة المتابعة الاتصالات مع الجهات اللبنانية والفلسطينية في لبنان، لفحص إمكانيات أخرى لدعم الشعب اللبناني في محنته، بما في ذلك إيفاد أطباء اصحاب اختصاصات طبية عالية وخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى