رياضة

ليبرون جيمس يرد على ترامب

بعد أن ضمن صدارة المنطقة الغربية في الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين، سقط لوس انجلس ليكرز في المباراة الاولى بعد هذا الانجاز، بخسارته امام اوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 86-105 في اختبار لما قد ينتظره في الادوار الاقصائية.

ولم يتقدم ليكرز لأي لحظة طيلة المباراة في سابقة من نوعها هذا الموسم، ليتعرض للخسارة الثانية منذ الاستئناف مقابل فوزين. كان كريس بول أفضل مسجل برصيد 21 نقطة، أضاف اليها الايطالي دانيلو غاليناري 19 ليحقق ثاندر فوزه الـ42 هذا الموسم مقابل 25 هزيمة، ويبقى رابعا في الغربية بفارق مباراة عن يوتا جاز الذي تفوق على ممفيس غريزليز.

فيما كان جيمس الافضل من جانب ليكرز مع 19 نقطة و11 متابعة في 30 دقيقة، واكتفى انتوني ديفيس بتسع نقاط وخمس تمريرات حاسمة.

وقال «الملك» بعد اللقاء «علينا مواصلة العمل على بعض الامور. لقد غبنا عن المنافسات لاربعة اشهر ونصف».

وأشرك المدرب فرانك فوغل جميع لاعبي ليكرز في المباراة لاختبارهم قبل انطلاق الادوار الاقصائية في فقاعة اورلاندو، حيث استأنفت المنافسات الاسبوع الفائت بعد توقف قرابة اربعة اشهر. وعلّق جيمس «لدينا بعض اللاعبين يعتبرون جددا على النظام.

نحاول فقط أن نشرك الجميع ونضعهم في الاجواء». ورد جيمس افضل لاعب في الدوري في اربع مناسبات بعد اللقاء على انتقادات الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي وصف اللاعبين الذين يركعون على ركبة واحدة خلال النشيد الوطني تضامنا مع حركة «حياة السود مهمة» بالتصرف «المشين»، مضيفا «عندما أراهم يركعون، أطفئ التلفاز. لا تهمني المباراة».

وقال جيمس «لا أعتقد أن مجتمع كرة السلة حزين لخسارة مشاهدته للمباراة».

 وتابع المتوج بلقب الدوري ثلاث مرات «المباراة ستستمر من دون أن يشاهدها. بإمكاني التحدث نيابة عنا نحن جميعا الذين نحب رياضة كرة السلة ولا نكترث» لما يقوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق