اقتصاد

أخبار اقتصادية

قرار بحظر إعادة تصدير السلع

أصدر وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى قراراً رقمه 404/1 تاريخ 4/8/2020 ، تضمّن حظر إعادة تصدير جميع السلع والمواد الواردة في الملحق رقم 1 للقرار رقم 362 /1 تاريخ 17/7/2020، على ان يقوم مركز الحجر الصحي الزراعي او الحيواني في نقطة دخول السلع المستوردة المدعومة بإبلاغ المصلحة المختصة في الوزارة عند كل عملية استيراد لهذه السلع من خلال إحالة نسخة عن إفادة الاستفادة من الدعم الصادرة عن وزير الزراعة، مرفقة بصورة عن فاتورة الاستيراد أو ما يماثلها. ويتم رفع تقرير أسبوعي من قبل المصلحة المختصة الى وزير الزراعة بكميات السلع المستوردة المدعومة وقيمتها.

تأجيل تحرّك قطاع النقل البريّ

أعلن رئيس اتحادات نقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس، في بيان عن تأجيل التحرّك الذي كان مقرراً يوم غد الأربعاء الى موعد يحدد لاحقاً، نظراً للظروف الدقيقة التي يمرّ بها لبنان، وانحناء أمام دماء الشهداء وأنين الجرحى جراء الكارثة التي حلّت بمدينة بيروت وضواحيها.

 

تعليق مواعيد جلسات التلزيم

أعلنت إدارة المناقصات في التفتيش المركزي عن تعليق مواعيد جلسات التلزيم والتوقف عن استقبال العروض الى حين إصلاح الأضرار التي لحقت بالجزء الذي تشغله إدارة المناقصات في الطابق الأول من مبنى التفتيش المركزيفردانوخصوصاً قاعة المناقصات، مع متابعة الأعمال الإدارية والقلميّة الأخرى المنوطة بها، على أن يعلن لاحقاً موعد جديد لكل جلسة يتعذّر إجراؤها.

 

تأمين الحماية لسدّ القرعون

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان انها «وجّهت كتباً الى كل من وزير الدفاع الوطني ووزير الداخلية والبلديات وأمين عام مجلس الدفاع الأعلى وقائد الجيش ومدير عام أمن الدولة، طلبت بموجبها اتخاذ كافة الاجراءات الأمنية اللازمة لتأمين الحماية لسد القرعون والأنفاق التابعة له وسائر المنشآت الاستراتيجية التابعة للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني، ولحماية هذه المنشآت من أي اعتداءات او أعمال تخريبية، وذلك لضمان سلامة الأمن القومي والنظام العام والخدمات العامة»، وأشارت الى ان «حماية هذه المنشآت الاستراتيجية تدخل في صلب مهام الجهات الأمنية، ويجب أن يكون من صلب أولوياتها وفقاً لما هو معمول به في مختلف البلدان، ولا يمكن تركه على عاتق المصلحة وحدها».

كما أرفقت المصلحة كتبها بتقارير ودراسات حول أهمية حماية هذه المنشآت وخطورة تركها من دون أي حماية، وأبدت استعدادها لـ»تأمين كافة التقديمات اللوجستية للجهات الأمنية للقيام بهذه المهمة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى