عربيات ودوليات

اتفاق أميركيّ للحصول على 100 مليون جرعة من لقاح «مودرنا» ضد كورونا

 

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الابيض، إنه «سيوفر كل الدعم الفيدرالي لوقف العنف واعتقال المجرمين»، مؤكداً أن «مشاركة الحرس الوطني في الولايات أنهى العنف بشكل فوري».

واعتبر ترامب أن «الهجمات على الشرطة هي أعمال تطرّف إرهابي من اليساريين المتطرفين»، مشيراً إلى أنه «ينبغي على حكام الولايات القيام بمهمة الأمن ويسمحون للشرطة القيام بعملهم».

كما أشار إلى أنه «ينبغي على وزارة العدل اعتقال كل من يتعرّض للشرطة».

وفي ما يتعلق بفيروس كورونا، قال ترامب «أبرمنا اتفاقاً مع شركة مودرنا للأدوية لتوصيل 100 مليون جرعة محتملة للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد»، مؤكداً أن بلاده «لديها 3 لقاحات محتملة هي في المرحلة الثالثة من الاختبار، وستنتج 100 مليون من الناجحة منها ومن ثم 500 مليون جرعة أخرى»، بحسب تعبيره.

وفي سياق متصل، دعا ترامب الأميركيين الذين تعافوا من الفيروس إلى «التبرع بالدم لاستخدام بلازما الدم الخاصة بهم»، موضحاً أن «الجيش الأميركي سيعمل على إيصال جرعات اللقاح المضاد لكورونا إلى المواطنين».

وشهدت الولايات المتحدة، بحسب ترامب، انخفاضاً ملحوظاً في عدد الوفيات والإصابات، مشيراً إلى أن 87% من المقاطعات الأميركية أعلنت عن انخفاض في الإصابات.

واعتبر أن متوسط الإصابات انخفض إلى 20% في بلاده، في حين سجلت دول أوروبية ارتفاعاً في عدد الإصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق