الوطن

كرامي: لإعلان حال طوارئ صحية شمالاً

دعا رئيس «تيار الكرامة» النائب فيصل كرامي «اللبنانيين عموماً واهالي طرابلس والمنية والضنية وكل الشمال خصوصاً إلى اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة والتدابير الضرورية والتزام التباعد الإجتماعي والحجر المنزلي إذا اقتضت الحاجة بشكل طارئ وفوري تفادياً لانتشار وباء كورونا الذي بدأ ينتشر بشكل مخيف ومتسارع بين الأهالي وأقربائهم وعائلاتهم من كل الأعمار».

ودعا أيضاً «الحكومة المستقيلة وبلديات طرابلس والميناء والبداوي والقلمون والمنية وضواحيها وكل بلديات الضنية إلى إعلان حالة طوارئ صحية فورية قبل فوات الأوان».

وقال «كأن لبنان وشعب لبنان لا تكفيهما نكبات وكوارث آخرها نكبة بيروت ومرفأ بيروت ودمار بيروت وفقدان الأرواح والأرزاق، حتى يعود كورونا بالانتشار بسرعة هائلة بين الأهالي بسبب الإهمال وعدم أخذ موضوع كورونا جدياً».

وكان كرامي أجرى، لهذه الغاية، سلسلة اتصالات مع فاعليات طرابلسية وأطباء أطلعوه على الأرقام المرتفعة والمتسارعة لأعداد الاشخاص المصابين بكورونا، كذلك اطلع من رئيس بلدية بقاعصفرين علي كنج وفاعليات المنطقة على الإجراءات التي تتخذها البلدية أيضاً لتفادي تفشي كورونا في بقاعصفرين، ولتأكيد إلتزام التدابير الضرورية واللازمة.

وسبق لبلدية بقاعصفرين ان دعت «الأهالي والضيوف السوريين والمصطافين الى التزام الحجر المنزلي والتقيد بتدابير التعبئة العامة، خصوصا بعد التأكد من وجود إصابة بفيروس كوفيد 19 في البلدة، حرصا منا على صحتكم»، موضحة أنها «ستجري اليوم آب فحوصا مخبرية pcr في مستوصف البلدة إبتداء من الساعة التاسعة صباحا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى