الوطن

برّي: لبنان ملتزم بتحرير كامل ترابه والتمسك بالمقاومة

جدّد رئيس مجلس النواب نبيه برّي التزام لبنان بتحرير كامل ترابه وتمسكه بعناوين قوته المتمثلة بالمقاومة»، معتبراً «أن تخلي لبنان عنها تخل عن وحدته وعن سيادته».

وقال بري في مناسبة الذكرى الـ 14 لنصر لبنان في تموز 2006 «لبيروت وهي تلملم أشلاء شهدائها وتضمّد جراحات أبنائها وتنتظر على أحر الجمر النوارس علّها تحمل على أجنحتها بارقة أمل عن مصير المفقودين. للعاصمة التي تنفض عن أحيائها غبار الموتمن لبنان الذي يستعيد في هذه اللحظات ذكرى نصر تموز عام 2006 والذي وعلى مدى ثلاثة وثلاثين يوماً وبالرغم من تحويل المستوى العسكري الإسرائيلي لكل الجغرافيا اللبنانية إلى حقل رماية لأحدث أنواع الأسلحة وارتكابه أبشع المجازر ناهيك عن التدمير والتهجير الممنهجين استطاع المقاومون اللبنانيون كتفاً إلى كتف مع الجيش والشعب أن يثبتوا عجز العدوانية الإسرائيلية وانكسارها وهزيمتها أمام إرادة اللبنانيين في تحقيق النصر وإحباط أهداف العدوان «.

أضاف «من لبنان من هذا الوطن الذي يرزح الآن تحت وطأة أزمات مالية واقتصادية ومعيشية وكارثة 4 آب وهي الأخطر في تاريخه، ناهيك عن عقوبات وحصار غير معلن ومع الإقرار بأن لهذه الأزمات مسببات داخلية إلاّ أنّ هناك سبباً جوهرياً يعرفه البعض وينكره ألا وهو معاقبة لبنان وتدفيعه ثمن احتضانه أماني وآمال الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره فوق أرضه وبالتزامه بتحرير كامل ترابه وتمسكه بعناوين قوته المتمثلة بالمقاومة «.

وختم «اليوم نجدّد التزام لبنان بتلك العناوين لأنّ أيّ تخلّ عنها هو تخلّ في الحقيقة عن لبنان كل لبنان وعن وحدته وعن سيادته وعن وجوده كوطن نهائي لجميع أبنائه .حمى الله لبنان ودائماً نحو نصر مؤزّر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى