رياضة

إنجاز تاريخي لباريس سان جيرمان ببلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا

بلغ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب لايبزيغ الألماني إثر فوزه عليه بنتيجة (3-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء الماضي في البرتغال. وأحرز ثلاثية الفريق الباريسي كل من، المدافع البرازيلي ماركينهوس، والجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والمدافع الإسباني خوان بيرنات، في الدقائق (13، و42، و56) على الترتيب، في ملعب «النور» بالعاصمة لشبونة.

وبعد المباراة، أكد رئيس سان جيرمان ناصر الخليفي أن الفريق عبر إلى المباراة النهائية بعد أن تخطى فريقاً صعباً ولا يستهان به، مضيفاً أن أبرز سمات الفريق حالياً أن شخصيته مختلفة، ولاعبيه متحدين ومقاتلين إلى آخر لحظة في أي مباراة والدليل على ذلك الطريقة التي عبر بها أتالانتا الإيطالي في ربع النهائي. وأوضح الخليفي أن التواجد في المباراة النهائية هو هدف هام للفريق الباريسي ولكن يبقى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هو الهدف الأسمى والأهم للنادي، مضيفاً أن اللاعبين قاتلوا وكافحوا واستحقوا التواجد في المباراة النهائية على الرغم من أن البعض شكك في ذلك. وفي ختام حديثه قال رئيس باريس سان جيرمان إن التحول الرئيسي والهام لفريقه في النسخة الحالية من دوري الأبطال بدأ منذ لقاء الإياب أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ثمن النهائي والذي انتهى بفوز الفريق الباريسي بهدفين نظيفين في إياب ثمن النهائي مؤكداً أن نسق ومستوى الفريق منذ تلك المباراة في تصاعد مستمر، وأن اللاعبين قاتلوا وأعطوا كل ما لديهم من أجل تحقيق هذا الإنجاز.

وهكذا، تأهل باريس سان جيرمان لأول مرة في تاريخه إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال «تشامبيونز ليغ»، علما بأن هذه المرة الثانية فقط التي يصل فيها الفريق الفرنسي إلى المربع الذهبي. وسيكون باريس سان جيرمان في النهائي بانتظار الفائز من اللقاء الذي سيجمع ليون أولمبيك الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني (جرت المباراة  مساء أمس الأربعاء) على ملعب «جوزيه ألفالادي» بالعاصمة لشبونة أيضا.

يذكر أن فريق لايبزيغ، الذي تأسس في العام 2009، تأهل لأول مرة إلى المربع الذهبي، في ثاني مشاركة له في تاريخ البطولة، الأولى كانت في الموسم (2017-2018) حين خرج من دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى