عربيات ودوليات

النواب الأميركيّ يكشف عن تشريع
لحماية التصويت عبر البريد

كشف الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي عن تشريع سيلغي أي تغييرات في سياسات الخدمات البريدية تتسبّب في حدوث تأخير، ويقضي بالتعامل مع بطاقات الاقتراع عبر البريد في يوم واحد.

وسيمنع التشريع خدمة البريد من تنفيذ السياسات التي تغيّر مستويات الخدمة التي كانت سارية في الأول من يناير كانون الثاني 2020، ومن المتوقع أن يصوّت مجلس النواب على التشريع يوم السبت.

وسيوفر مشروع القانون للخدمة البريدية دفعة نقدية جديدة بقيمة 25 مليار دولار، وكانت خدمة البريد قد أبلغت عن خسائر تقدّر بعشرات المليارات خلال العقد الماضي.

وأول أمس، قال مدير البريد الأميركي الجديد لويس ديجوي، أحد مؤيدي ترامب، إنه سيعلّق جميع «المبادرات التشغيلية» حتى يوم الانتخابات «لتجنّب ظهور أي تأثير على البريد الانتخابي».

ويريد الديمقراطيون من ديجوي أن يشرح بالتفصيل كيف سيتراجع عن التغييرات التي أجريت حتى الآن بما في ذلك ما إذا كان سيأمر بإعادة آلات الفرز التي تمّ استبعادها مسبقاً. وقال تشارلز شومر الزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء إن ديجوي وافق على أن يسرد كتابة وبالتفصيل تلك الالتزامات.

وعلى صعيد منفصل، طلب شومر من مجلس محافظي خدمة البريد نشر جميع المواد المتعلقة باختيار ديجوي و»معلومات إضافية بشأن دور الرئيس ترامب ووزير (الخزانة) منوتشين في عملية البحث والاختيار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى