الوطن

أخبار الوطن

 

{ عرض وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، مع السفير البلجيكي هوبير كورمان، ترتيبات زيارة وزير خارجية بلجيكا يوم غد الجمعة إلى لبنان. وتهدف الزيارة إلى تقديم العزاء إلى أسرتي الضحيتين البلجيكيين اللتين سقطتا في انفجار المرفأ في الرابع من آب .ويلتقي غوفن نائبة رئيس حكومة تصريف الأعمال وزيرة الدفاع زينة عكر ونظيره الوزير وهبة، ويبحث معهما في سبل مساعدة بلاده للبنان للنهوض من ازمته، وتقديم المساعدات الإنسانية، ودعم لبنان في مسألة التجديد لـ «يونيفيل» أواخر الشهر الجاري كون بلاده عضواً في الدورة الحالية لمجلس الأمن الدولي.

{ تفقد الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان عدداً من العائلات التي تضرّرت نتيجة انفجار المرفأ، مطلعاً على أحوالها وعلى الأضرار المادية التي لحقت بمنازلها. واستمع بقرادونيان إلى همومها ومشاكلها في ظلّ استمرار الأزمة الاقتصادية والمعيشية. ووزع حصصاً غذائية تقدمة اللجنة المركزية للحزب في برج حمّودمنطقة أراكادز وفي الأشرفية.

{ رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح، أنّ «خطوة الإقفال لأسبوعين أصبحت أكثر من ضرورية مع ازدياد أعداد المصابين وتفشي وباء كورونا على مستوى كل البلدات والقرى، سواء تمّ إجراء فحوصات أم لا، فقد أصبح ملموساً توسع الانتشار، ما استدعى قرار الحكومة والذي يتطلب تعاوناً مجتمعياً على كل المستويات». أضاف «وهنا تكمن مسؤولية البلديات لتطبيق التدابير والإجراءات الوقائية بشكل حاسم وحازم وعدم التهاون والاستهتار، كي لا يدفع أهلنا وشعبنا حياتهم وصحتهم بسبب الاستهتار والتراخي، بتطبيق أدق تفاصيل الوقاية والتزام كل متطلبات حال التعبئة والطوارئ الصحية».

ـ غرد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد خواجة عبر حسابه على «تويتر» قائلاً «تحية إلى بيروت حارسة وحدتنا الوطنية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى