اقتصاد

أخبار اقتصاديّة

خفض بعض سندات لبنان إلى D

أعلنت ستاندرد آند بورز عن أنّ بعض سندات لبنان جرى خفضها إلى D نتيجة تجاوز موعد السداد، وأكّدت على تصنيف العملة المحلية عند «CC/C» مع نظرة مستقبلية سلبية.

وأشارت إلى أنّ الحكومة اللبنانية لا تزال متعثرة في التزاماتها بالنقد الأجنبي بعد أن تعثرت للمرة الأولى في آذار 2020.

وأوضحت أنّ الانفجار الذي وقع في بيروت سيُعمّق أزمة لبنان الاقتصادية، مشيرة إلى أنّ «طول فترة الفراغ السياسي أو ضعف الحكومة الجديدة قد يتسبب في مزيد من التأجيل للإصلاحات في السياسة والمساعدات الأجنبية ومفاوضات إعادة هيكلة الديون».

حب الله ويوم الفصل!

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله في تغريدة على حسابه عبر «تويتر»، أنه «غداً  (اليوم) يوم الفصل في موضوع الإسمنت».

عربيد: لإعادة النظر بقرار الإقفال

غرّد رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد على حسابه عبر تويتر بالقول: «سنطالب بإعادة النظر بقرار الإقفال على ان تطبق الإجراءات الوقائية بصرامة وحزم. على المؤسسات مسؤولية التشدد ومراقبة التطبيق داخل اماكن العمل، وعلينا جميعاً الالتزام».

وقفة احتجاجية لتجار النبطية

تداعى تجار مدينة النبطية، الى وقفة احتجاجية في السوق التجارية، مطالبين بفتح محالهم والعودة الى العمل، بعدما تسببت الأوضاع الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار في تقويض مصالحهم وانهيارها، بمشاركة رئيس جمعية تجار محافظة النبطية محمد قاسم ملي وأعضاء من الهيئة الإدارية للجمعية وتجار.

مناشدة لوزير الأشغال

طالب منسّق اللجنة التحضيرية في «التيار العربي المقاوم» الشيخ عبدالسلام الحراش، وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال ميشال نجار «بتحمل مسؤولياته الوطنية تجاه عشرات السائقين اللبنانيين العالقين على الحدود الأردنية مع شاحناتهم، مما يوجب على الوزير الاتصال بالسلطات الأردنية لحل هذه المعضلة وما ترتب عليها من خسائر لهؤلاء السائقين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى