رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين ـ الدور الاقصائي

فوز رابتورز حمله للمربع الذهبي ومافريكس يعادل كليبرز 2 ـ 2

سجل البديل نورمان باول 29 نقطة، لفريقه تورونتو رابتورز، ليقوده للفوز بالمباراة الرابعة، على بروكلين نتس في الأدوار الإقصائية بالقسم الشرقي، بالقرب من أورلاندو في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

وأضاف سيرج إيباكا أفضل عدد للنقاط في مسيرته في الأدوار الإقصائية عندما أحرز 27 نقطة، واستحوذ على 15 كرة مرتدة لرابتورز الذي فاز بالسلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات لأول مرة في تاريخه الممتد 25 عاما.

وسيلتقي رابتورز، الذي فاز 150-122 على نتس، وسجل رقما قياسيا من النقاط في الأدوار الإقصائية، أمس الأحد، مع بوسطن سيلتيكس في قبل نهائي القسم الشرقي. وخاض تورونتو معظم فترات المباراة بدون كايل لوري الذي سجل نقطتين ومرر ثلاث كرات في تسع دقائق.

وقبل 3 دقائق من نهاية الربع الأول غادر لوري الملعب إلى غرفة خلع الملابس عقب إصابته بالتواء في الكاحل ولم يعد بعدها.

وفي لقاء آخر مثير ومتقارب المستوى، قادت الرمية الثلاثية من اللاعب لوكا دونتشيتش في الوقت الإضافي فريقه دالاس مافريكس للفوز 135-133 على خصمه اللدود لوس أنجلوس كليبرز، في الأدوار الإقصائية للقسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وتخلص دونتشيتش من آثار التواء في كاحله الأيسر تعرض له يوم الجمعة الماضي وسجل ثلاثة أرقام مزدوجة للمرة الثانية على التوالي عندما أحرز 43 نقطة واستحوذ على 17 كرة مرتدة ومرر 13 كرة حاسمة ليقود مافريكس، الذي غاب عنه كريستابس بورزينغيس بسبب إصابة في الركبة، للفوز في المباراة الرابعة.

وأضاف تري بورك 25 نقطة وسجل تيم هاراداوي الابن 19 بين 21 نقطة في الشوط الثاني لمافريكس الذي أدرك التعادل 2-2 مع كليبرز من السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات بالأدوار الإقصائية للقسم الغربي.

وسجل لو وليامز 36 نقطة وأنهى زميله كواي ليونارد المباراة برصيد 32 نقطة لكليبرز. هذا، وستقام المباراة الخامسة من السلسلة مساء اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى