رياضة

نهائي مثير لبطولة دوري أبطال أوروبا البايرن يهزم «الباريسيين» ليتوّج ملكاً

توّج بايرن ميونيخ بطلاً لأوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه بنتيجة 1- صفر على باريس سان جيرمان في المباراة النهائية بفضل هدف كينغسلي كومان خريج أكاديمية الفريق الفرنسي.

 وكان كومان لاعب منتخب فرنسا موجودا عند الزاوية البعيدة ليقابل تمريرة يوشوا كيميش العرضية بضربة رأس سكنت الشباك في الدقيقة 59، لينهي تحركاً رائعاً من بايرن الذي أصبح أول فريق يتوج بلقب دوري الأبطال بالفوز في جميع مبارياته.

وجاء الفوز المستحق، الذي تحقق بعد عرض عنيد، بمجرد أن تقدم بايرن ليضمن الفريق الألماني ثلاثية من الألقاب للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم مذهل أول تحت قيادة المدرب هانز فليك.

وقال توماس مولر لاعب بايرن: «إنه شعور رائع، قطعنا رحلة طويلةانتفضنا من الحضيض أو على الأقل هذا ما شعرنا به في الخريف (الماضي) وقدمنا مسيرة مذهلة. كنا محظوظين قليلا الليلة ونملك (مانويل) نوير في المرمى».

ودفع باريس سان جيرمان، الذي خاض أول مباراة نهائية له في دوري الأبطال، ثمن إضاعة الفرص في الشوط الأول إذ فشل كل من نيمار وكيليان مبابي في التفوق على مانويل نوير حارس بايرن من مسافات قريبة. واستفاد الفريق الفرنسي من الدعم الهائل من جهاز قطر للاستثمار وعلى الرغم من سيطرته المحلية فشل في الخطوة الأخيرة في البطولة القارية الأهم.

وقال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان: «نشعر بالحزن لكننا لن ننسى كل الإيجابيات التي حققناها هذا الموسم».

هذا، وفضل هانز فليك مدرب البايرن الاعتماد على كومان بدلا من إيفان بريشيتش في الناحية اليسرى وكان قراراً صائباً.

وبدا أن جيروم بواتنغ جاهز للمشاركة منذ البداية في دفاع بايرن بعدما تعافى من إصابة بسيطة في الفوز على أولمبيك ليون في الدور قبل النهائي.

وعاد كيلور نافاس لحراسة مرمى باريس سان جيرمان بعد تعافيه من إصابة. وولم يستسلم لاعبو سان جيرمان حتى آخر دقيقة، حيث اتيحت لهم فرصة أخيرة في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما انطلق مبابي من الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى نيمار الذي سدد كرة خارج المرمى بدون مشاكل.

وهكذا، انتهى حلم باريس سان جيرمان في مشاركته الأولى في النهائي بفضل العزيمة والتنظيم والأداء الثابت لبطل أوروبا الجديد والعنيد بايرن ميونيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى