الوطن

وفد منظمة الهجرة في بعبدا وعين التينة

رئيس الجمهورية: لإعادة النازحين إلى المناطق السورية الآمنة

طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للهجرة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كارميلا غودو خلال استقباله لها أمس في قصر بعبدا على رأس وفد «المساعدة لإعادة النازحين السوريين إلى المناطق السورية التي باتت آمنة».

وعرض عون التداعيات «التي يتحملها لبنان جرّاء النزوح السوري منذ بداية الحرب في العام 2011 وحتى الآن»، معتبراً أن «هذه العودة تزيل عبئاً كبيراً يعاني منه لبنان الذي يرزح أيضاً تحت سلسلة أزمات، منها الأزمة الاقتصادية ووباء «كورونا»، إضافة إلى ما خلّفه الانفجار في مرفأ بيروت من خسائر بشرية ومادية جسيمة».

وكانت غودو نقلت إلى عون «تعازي رئيس المنظمة أنطونيو فيتورينو بضحايا انفجار المرفأ»، وعرضت النشاطات «التي تنوي المنظمة القيام بها لمساعدة المتضررين بالتنسيق مع الدولة اللبنانية ومنظمات الأمم المتحدة»، وأشارت إلى أنها أطلقت نداءً عاجلاً «لمساعدة 50 ألف شخص متضرر في لبنان، وطلب تقديمات مالية توازي 10،3 ملايين دولار».

وتحدثت غودو عما حققته المنظمة في مجال نقل السوريين إلى دول أخرى، فأشارت إلى أنه «تم توطين 120 ألف سوري في دول ثالثة، وسوف يستمر الجهد لمساعدة الذين تقدموا بطلبات للانتقال إلى دولة ثالثة والذين يبلغ عددهم نحو 3 آلاف شخص».

كما زارت غودو رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى