آخر الأخبار

مداهمات وتوقيفات في عكّار على خلفية جريمة كفتون المروّعة

 

تواصل القوى الأمنية ملاحقتها للمشتبه فيهم بالضلوع في جريمة كفتون المروّعة، وسجلت أمس عمليت دهم وتوقيف في مخيمات اللاجئين السوريين في الشمال.

فقد دهمت قوة من مخابرات الجيش مباني الشعار التي يقطنها نازحون في البيرهعكار. وأفيد عن اعتقال عدد من الاشخاص يعتقد أنهم على صلة قربى بالمطلوب يوسف .خ . على خلفية جريمة كفتون والذي لا يزال مصيره مجهولاً  إثر دهم غرفته فجر أمس في العامريةالبيرة، من قبل القوة الضاربة في شعبة المعلومات.

وكانت قوة من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي في بيروت قد دهمت في وقت مبكر من صباح أمس، غرفة معزولة عائدة إلى أحد النازحين السوريين في محلة العامريةوالبيرة  وهو يُدعى يوسف.خ. ويبلغ من العمر  40 عاماً. وتمّت مصادرة جهازي كومبيتر محمولين في مكان الإنفجار.

وأفيد أنّ المطلوب واجه القوة الأمنية، ما اضطرها إلى التعامل معه بالنار، حيث سمع إثر ذلك دوي انفجار. وتضاربت المعلومات حول مصيره.

وتمّ توقيف عدد من الاشخاص نتيجة عمليات الدهم في العديد من مخيمات النازحين، في خراج بلدات الكواشرة وخربة داود.

من جهته، شرح رئيس بلدية البيرة محمد وهبي في بيان ما حصل صباحا في محلة العامريةالبيره وقال «سمع دوي انفجار كبير في البيرة وقرى منطقة الدريب، وعلى الفور توجهت دورية من شرطة بلدية البيره بعد تحديد مكانه في بناء، عبارة عن غرفة زراعية يملكها أحد المواطنين من قرية عين الزيت لا يسكنها أحد حسب معلوماتنا، ووفق سجلات البلدية، في منطقة العامرية التابعة جغرافياً لبلدة البيره وهي منطقة متاخمة عقارياً لبلدة خربة داودكفر الفتوح وعين الزيت، تبيّن لنا أنّ انفجاراً حصل في المكان، ولا معطيات نستطيع أن ندلي بها أكثر ونترك للجهات الأمنية الإفصاح عن نوع العمل الأمني الذي قاموا به وعما إذا كان يتعلق بجريمة الكورة أو خلية إرهابية. ولكن ما يمكن أن نؤكده أنّ هناك مجرمين كانوا يستخدمون المكان لغايات مشبوهة ولاحظنا أدلة جرمية في الموقع المستهدف».

ولفت إلى أنّ «عناصر مركز الدفاع المدني في البلدة أخمدوا الحريق الذي اندلع في المبنى جراء الانفجار، وقد ضرب طوق أمني حول مكان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى