الوطن

العبدالله: للإسراع في تسمية الرئيس المكلّف وتشكيل الحكومة

رأى رئيس «اتحاد الأدباء والمثقفين المغتربين اللبنانيين» وعميد الجالية اللبنانية في الكونغو برازافيل طلعت العبدالله في تصريح «أن الأوضاع السياسية والإقتصادية التي تزداد سوءاً وتفاقماً وتداعياتها الاجتماعية والمعيشية والصحية، تنذر بالشر المستطير والخطر الكبير وإقتراب السقوط في الهاوية التي لطالما حذرنا من بلوغها وطالبنا المسؤولين بوقفة ضمير وبقليل من الرحمة والمسؤولية».

وحذّر من «التسويف والمماطلة والتأجيل المتمادي لتسمية الرئيس المكلّف وبالتالي التفاهم على الإسراع في تشكيل الحكومة، مع أن اللبنانيين فقدوا الثقة بكل الحكومات المتعاقبة وعدم التعويل على الحكومة الموعودة ولكن ربما تكون أفضل ممن سبقها إذا ما أحسن المعنيون إختيار رئيسها والوزراء».

وأكد «أن الحكومة ستشكل ولو بعد حين وبقرار خارجي وبتفاهم إقليمي ودولي وعلى الطبقة السياسية الحاكمة عدم المكابرة وإيهام الشعب بأنها تملك قرارها، وعليها مصارحته بالحقيقة بدلاً من التجاذبات والسجالات والإتهامات وتحميل المسؤوليات لهذا الفريق السياسي أو ذاك»، مطالباً الجميع «ممن يدّعون الحرص على الوطن والناس ومعيشتهم إلى وضع حد لخطابهم السياسي الطائفي والمذهبي الذي يزيد من الإحتقان ويحرّض على الفتن ويثير الغرائز، وبذل الجهد لمواجهة وباء كورونا الذي يتفشى خطره وسيؤدي إلى عواقب وخيمة».

ودعا إلى «الرأفة بالعوائل المفجوعة والمصابين الذين يتألمون في المستشفيات وأصحاب البيوت المهدّمة ومساعدتهم على تجاوز ما حلّ بهم جرّاء إنفجار المرفأ الكارثي والفاجعي». وسأل «متى تتحمّل الطبقة السياسية الحاكمة مسؤوليتها تجاه شعبها المقيم والمغترب الذي فقد الثقة والأمل بكل السياسيين والدولة وحكوماتها المتعاقبة التي بأدائها وإدارتها لشؤون البلاد والعباد أوصلتها إلى ما هي عليه من السوء والفساد والإنهيار وشحذ المساعدات ودفعت شعبها إلى الهجرة وحرمت المغتربين من العودة إليه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى