الوطن

أخبار

 وصل مساء أمس إلى مطار بيروت الدولي وزير الخارجية الكندي فرنسوا فيليب شامباين في زيارة تضامنية مع الشعب اللبناني بعد إنفجار مرفأ بيروت، واستقبله على أرض المطار وزير الخارجية و المغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة والقائم بالأعمال في السفارة الكندية غريغ كاليكان و المستشارة عبير العلي من مديرية المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية. وفور وصول الوزير الكندي إلى أرض المطار أبدى لوهبة ألمه لما حصل في لبنان، وأعرب عن تضامن كندا حكومةً وشعباً مع الشعب اللبناني. بدوره شكر وهبة لنظيره الكندي زيارته للبنان وتضامنه مع الشعب اللبناني.

{  التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة قائد القوات الدولية لـ»يونيفيل» ستيفانو ديل كول تحضيراً للجلسة التي يعقدها مجلس الأمن الدولي غداً الجمعة للبت بالتجديد لولاية «يونيفيل» سنة إضافية. وبعد اجتماعه مع وزير الخارجية على مدى ساعة كاملة  في أحد المباني التابعة للوزارة والملاصقة لقصر بسترس، توقف قائد قوات «يونيفيل» معايناً الدمار الذي لحق بالقصر.

 استجوب المحقق العدلي القاضي فادي صوان، في ملف انفجار مرفأ بيروت، أربعة أشخاص مدعى عليهم، هم: مدير العمليات في المرفأ سامر رعد، رئيس مصلحة الأمن والسلامة محمد زياد العوف، الرقيب أول في الجمارك الياس شاهين والرقيب أول في الجمارك خالد الخطيب، وأصدر مذكرات توقيف وجاهية في حقهم، ليرتفع عدد الموقوفين بمذكرات قضائية إلى 16 شخصاً، ويبقى ثلاثة موقوفين على ذمة التحقيق يُتوقع أن يستجوبهم غداً الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى