اقتصاد

أخبار الاقتصاد

حل مشكلة عبور شاحنات النقل

تلقى وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس مرتضى اتصالاً هاتفياً من نظيره الاردني صالح الخرابشة، ابلغه فيه «حل مشكلة عبور شاحنات النقل اللبنانية عبر الأراضي الأردنية خلال الساعات القليلة المقبلة، على ان يتم تخصيص مسرب خاص لخط الترانزيت حفاظا على السلامة العامة وتسهيلا لعبور الشاحنات».

 

غرفة التجارة تفتح أبوابها

اعلنت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع في بيان، انها «تفتح أبوابها طيلة أيام الاسبوع من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة من بعد الظهر، كذلك المختبر حيث يقوم فريق العمل بجميع الفحوصات المطلوبة للعينات التي ترسلها الوزارات والمؤسسات والأفراد».

 

مكتب إقليمي لاتحاد المصارف العربية

في الرياض

كشف الامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح عن إنشاء مكتب إقليمي للاتحاد في المملكة العربية السعودية، في مركز الملك عبد الله المالي في الرياض، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، وتفويض وزير خارجية  فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود أو من ينوب عنه، بإجراء اللازم لتوقيع اتفاقية مقر مع اتحاد المصارف العربية لإنشاء مكتب إقليمي في المملكة.

وقال فتوح: «سيعمل المكتب الجديد ضمن استراتيجية تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والمصرفية بين المملكة ودول الخليج، وسائر الدول العربية، وخصوصا العمل على رفع مستوى العلاقات التجارية والمصرفية بين لبنان (بلد المقر) إضافة إلى وضع استراتيجية استثمارية واسعة النطاق لمشاركة قطاعنا المصرفي العربي متمثلة بمصارفنا الأعضاء في الاتحاد (360 مصرفا) وسائر المؤسسات والشركات المالية العربية في الاستثمار في رؤية 2030 التنموية، متضمنة المشروعات التنموية النهضوية في المملكة».

 

تسطير محضر ضبط ومصادرة بضائع في النبطية

أعلنت بلدية النبطية في بيان، ان «الضابطة الصحية في البلدية ووزارة الاقتصاد قامتا بالكشف على مستودع وميني ماركت للمواد التموينية في المدينة، وبعد الكشف والتدقيق تبين وجود مواد غذائية وسكاكر ومواد تنظيف منتهية الصلاحية، وبناء عليه تم تسطير محضر ضبط ومصادرة البضائع وملاحقة صاحب المستودع وفق الاصول».

وأشارت الى ان «عدم مراعاة الشروط الصحية والقانونية لجهة تاريخ الصلاحية وطريقة التخزين والتدقيق في سلامة المنتج الصحية تعرّض التاجر لأشد إجراء قانوني بحقه، ومصادرة المنتجات وتشميع المحل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى