اقتصاد

أخبار اقتصادية

تعليق تداول صنفين من اللبن

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمه قراراً علق فيه تداول صنفين من اللبن لعدم مطابقتهما المواصفات سواء من الناحية الجرثوميّة أو من ناحية لتخطيها نسبة الخمائر والأعفان المسموح بها.

وهذه الأصناف هي «الدلبة» من إنتاج شركة الدلبة للألبان والأجبان الكائنة في عكار، ولبن Rohban Dairies من انتاج شركة البان وأجبان الرهبان ش.م.م الكائنة في كفردلاقوسزغرتا.

وطلب نعمه من «الشــركات الواردة أسماؤها، سحب منتجاتها المذكورة من الأســواق اللبنانية خلال فترة ثلاثــة أيام وإعداد جداول بالكمــيات التي يتم سحبها وابلاغ وزارة الاقتصاد والتجارة بها تمهيداً لتلفها».

 

مشروع PARSIFAL

ناقش وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى سير العمل في مشروع PARSIFAL مع وفد ضم ممثلين عن الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) ومجلس الإنماء والإعمار وتجمع شركة «سوفريكو» والجامعة اللبنانية.

وأشار مرتضى الى «أهمية هذا المشروع الذي ينخرط ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة، حيث يهدف لتشجير مساحات بحوالي 40 مليون شجرة، وزراعة حوالي 660 هكتاراً على امتداد الأراضي اللبنانية، وانشاء برك زراعية عدة وبنى تحتية زراعية، اضافة الى انشاء ورش تدريبية للمستفدين من المشروع».

صناعيّو البقاع في اليرزة

زار رئيس تجمّع الصناعيين في البقاع نقولا أبو فيصل على رأس وفد قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتــبه بوزارة الدفاعاليرزة، وأطلع أبو فيصل والوفد الصناعي قائد الجيش، على ما واقع القطاع والظروف «الصعبة التي يرزح الصناعي تحت وطأتها، في ظل الانهيار الاقتصادي والمالي».

وقال أبو فيصل: «رغم تلك الصعوبات والضغوط التي تمارس على الصناعة وعلــى الصناعيين، نحن نضع إمكانيات صــناعيي البقاع بتصرف قيادة الجيش، خصوصاً إزاء اســتكمال مساندة ودعم المتضررين من انفجــار مرفأ بيروت والوقوف الى جانبهم في هذه المحنة الكبيرة والكــارثة المفجعة التي ألمت بهم وأثكلت بيروت ولبنان وكل المتضررين.

 

ضبط مصنوعات تبغيّة مهرّبة

اعلن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية في بيان، ان «استكمالاً لحملته في مكافحة التهريب والتزوير، قام بمداهمة في وادي الريحانعكار، حيث ضبط في مستودع المخالف (أ. ب) كميات كبيرة من المصنوعات التبغية والتنباك المعسل المهرب. وعند مصادرتها، تجمهرت حشود شعبية، وحصل هرج ومرج حال دون إكمال الجهاز مهمته، وصادر كمية منها ونجت كميات كبيرة من الحجز تقدّر بمئات الصناديق وسطر محضراً بالمخالف وأودعه القضاء المختص».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى