الوطن

أخبار

 

} يُنظّم «التيار الوطني الحرّ» مسيرة للمطالبة بالحقيقة والعدالة من أجل بيروت، تنطلق عند الرابعة من بعد ظهر الاثنين المقبل، من أمام محطة شارل حلو باتجاه المرفأ، على أن تُختتم بكلمات لقانونيين وعدد من الأهالي المنكوبين.

} أعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان «أنه استناداً إلى مقررات مجلس الوزراء بتاريخ 31/3/2020 المتعلقة بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج، سيُصار إلى فتح الحدود البرية مع سورية عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين بتاريخي 01/09/2020 و 03/09/2020 من الساعة 9.00 لغاية الساعة 16.00 أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم (ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني) فقط المتواجدين في سورية والراغبين بالعودة الى لبنان».

} استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام، ملحق الأمن الداخلي لدى السفارة الفرنسية في لبنان المفوض Fabrice Grossir في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهام مساعده النقيب Valery Scrive، والرائد Paul Dubit (خبير تقني دولي في الأمن)، يرافقهم خلف النقيب Scrive الرائد Olivier Dumont بهدف التعارف. وخلال اللقاء قدم اللواء عثمان لكل من الرائد Dubit والنقيب Scrive درعاً تذكارية «عربون وفاء، تقديراً لجهودهما».

} تطوّر إشكال فردي بين شبان من آل نعمان وآل كساب، بالقرب من حي بيت كساب على طريق عام حرار في منطقة جرد القيطع، إلى إطلاق نار. وأُفيد عن إصابة أحد الأشخاص تم نقله إلى مستشفى الحبتور في بلدة حرار للمعالجة. كما أصابت طلقات نارية طائشة سيارة في مركز الصليب الأحمر القريب من موقع حصول الحادثة. وبذلت الجهات الأمنية المعنية جهوداً لفضّ الإشكال وإعادة الهدوء وإجراء التحقيقات لمعرفة خلفيات ما حصل وملاحقة المتورطين فيه.

} أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه، في بيان  أن «بتاريخ 27/8/2020 اعتباراً من الساعة 2.15 ولغاية 28/8/2020 الساعة 2.45 تم تسجيل 15 خرقاً جوياً من قبل طائرات استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب وتتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى