الوطن

«فتح» التقت «حزب الله»: تجب مواجهة العدو الصهيوني متحدين

استقبل القائد العسكري والتنظيمي لحركة «فتح» في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله في مقر قيادة الحركة في مخيم الرشيدية، وفداً من «حزب الله» برئاسة مسؤول العلاقات العامة في المنطقة الأولى خليل حسين.

وأشار بيان للحركة، الى أن عبدالله «أكَّد عمق العلاقة التاريخية بين اللبنانيين والفلسطينيين. واستنكر الإعتداءات الصهيونية الأخيرة على جنوب لبنان، وقال: ما زلنا في الخندق الأول للدفاع عن تراب لبنان في مواجهة أي عدوان صهيوني غاشم. لقد تألمنا لما حصل في مرفأ بيروت قبل عدة أيام، وأبناء شعبنا الفلسطيني بكل أطيافهم شعروا بالحزن والأسى لسقوط الشهداء والجرحى ولهذا الدمار الكبير. ونتمنى أن تخرج بيروت ومعها كل لبنان من هذه الأزمة، وتعود أجمل مما كانت عليه. أضاف: نحن وكما نواجه اليوم معاً وباء كورونا متحدين في موقفنا هكذا يجب أن نواجه العدو. واليوم الشعب الفلسطيني وكل الفصائل الفلسطينية موحدون خلف الرئيس محمود عباس في موقف واحد لمواجهة كل التحديات».

واعتبر أن «ما قام به ( ولي عهد أبوظبي) محمد بن زايد إنما هو خنجر زُرع في ظهر القضية الفلسطينية، لكنه لن يضعفنا، لأننا أصحاب حق».

ولفتت الحركة إلى أن «وفد حزب الله شكر عبد الله وقيــادة فتــح علــى الاستقبال، وقال «جئــنا اليــوم إلى مخــيم الرشــيدية وحركة فتح لنــؤكد وقــوفنا مع فلسطين وشعبها رافضـــين لكــل أشــكال التطبيع التي التي تُعلن وما سيــترتب عليها من نتائج سلبية». أضاف «إنَّ الشعب الفلسطيني وقيادتــه يقفــون اليوم في خط الدفاع الأول لمواجــهة صفــقة القرن وقضم الأراضي والتطــبيع، لذلك يتوجب عــلى كل الأحرار في العالم أن يقفوا إلى جانب الشــعب الفلسطيني وقيادته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى