رياضة

الدور الاقصائي لدوري السلّة الأميركي للمحترفين ليونارد يقصي كليبرز وسيلتيكس يسحق رابتورز

 

أحرز كواي ليونارد 33 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة ومرر سبع كرات حاسمة ليقود فريق لوس أنجليس كليبرز للإطاحة بدالاس مافريكس من الأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بفوزه 111-97 في المباراة السادسة.

وسجل إيفيتسا زوباتس 15 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة بينما ساهم بول جورج بتسجيل 15 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة ومرر سبع كرات حاسمة مع كليبرز.

 وتأهل كليبرز، الذي انتصر 4-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، إلى قبل نهائي القسم الغربي حيث ينتظر الفائز من مواجهة يوتا جاز ودنفر ناغتس.

وأنهى لوكا دونتشيتش اللقاء مسجلاً 38 نقطة كما مرر تسع كرات حاسمة واستحوذ على تسع كرات مرتدة مع مافريكس، وأضاف دوريان فينيسميث 16 نقطة وتيم هارداواي جونيور عشر نقاط.

وعوض دالاس تأخره بفارق 23 نقطة في الربع الثالث حين قلص النتيجة إلى فارق 6 نقاط  88-82 ، بعد ثلاثية من دونتشيتش مع تبقي تسع دقائق و28 ثانية على النهاية في الربع الأخير. لكن كليبرز استعاد توازنه ووسع الفارق مجددا بفضل تألق ليونارد وريجي جاكسون الذي أحرز أربع تصويبات ثلاثية في الربع وأنهى المباراة مسجّلاً 14 نقطة.

وفي لقاء آخر، سجل كل من جيسون تيتوم وماركوس سمارت 21 نقطة ليفوز فريقهما بوسطن سيلتيكس بنتيجة 112-94 على تورونتو رابتورز حامل اللقب في المباراة الافتتاحية من مواجهتهما في قبل نهائي القسم الشرقي في البطولة.

وأحرز كيمبا ووكر 18 نقطة وغايلن براون 17 نقطة ودانييل تايس 13 نقطة ليحقق سيلتيكس انتصاره الخامس على التوالي في الأدوار الإقصائية هذا الموسم.

وتصدر كايل لوري لاعبي رابتورز وسجل 17 نقطة وأضاف سيرج إيباكا 15 نقطة لصالح تورونتو الذي خسر لأول مرة بعد ثمانية انتصارات متتالية.

وكانت المباراة الأولى في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات مقررة يوم الخميس الماضي قبل تأجيلها بعد احتجاجات اللاعبين المتعلقة بإطلاق الشرطة النار على جاكوب بليك في ويسكونسن. ومن المنتظر إقامة المباراة الثانية في السلسلة مساء اليوم الثلاثاء.

ولم يتأخر سيلتيكس مطلقاً في النتيجة في المباراة حيث استغل البداية الضعيفة من رابتورز ليتقدم عليه بفارق وصل إلى 19 نقطة خلال الربع الأول.

وارتكب تورونتو 11 مخالفة في الربع الأول، وغادر سياكام الملعب مبكرا بعد ارتكابه ثلاثة أخطاء شخصية. وكان قد أنهى بوسطن الربع الأول متقدّما بارق مريح 39-23.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى