الوطن

الرئيس المكلّف تفقد أضرار المرفأ وجال على رؤساء الحكومة السابقين

بدأ الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة مصطفى أديب، لقاءاته البروتوكولية مع رؤساء الحكومة السابقين بزيارة الرئيس نجيب ميقاتي في منزله في بيروت.

وقال ميقاتي بعد الزيارةنرحب مجدداً بدولة الرئيس المكلّف، وتمنيت له كل الخير. نحن بحاجة إلى عمل وجهد إضافيين، ولا مجال لترف الوقت وتضييعه، لأن الصعوبات والتحديات كبيرة جداً، ودولته شرح لي ماذا دار في زيارته إلى المناطق التي تضرّرت بفعل انفجار المرفأ، وكيف أن الالم ليس فقط بالحجر، بل بالناس الذين أصبحوا من دون منازل ويرفضون مغادرة بيوتهم رغم الاضرار الكبيرة، وبالتالي نحن اليوم أمام تحديات كبيرة جدا، وأولها، بعد تشكيل الحكومة، إعادة الناس الى منازلها. كما شرحت للرئيس المكلف أن هناك مساعدات كبيرة تقدم حاليا للبنان ، وقال إن من اولويات عمله اعداد كشف كامل بالمساعدات لتكون هناك شفافية كاملة بما تم تقديمه عبر الجمعيات والمؤسسات او عبر الدولة.

واستقبل الرئيس سعد الحريري فيبيت الوسط، الرئيس أديب، فتمنى لهالنجاح والتوفيق في مهمته”.

وزار أديب رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب في منزله في تلة الخياط،  وأكد ديابأهمية الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة واستكمال الإصلاحات التي أطلقتها حكومته”.

كما زار أديب الرؤساء سليم الحص وفؤاد السنيورة وتمام سلام.

وكان أديب تفقد بعد تكليفه تشكيل الحكومة، أضرار انفجار مرفأ بيروت في الجمّيزة ومار مخايل واستمع إلى هواجس المواطنين ومطالبهم.

وغرّد أديب عبر حسابه على تويتر كاتباًأتفهّم وبرحابة صدر غضب الشارع اللبناني المضطهَد من السلطة الفاسدة وأتعهّد باتخاذ قرارات غير مسبوقة ببند محاربة الفساد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى