اقتصاد

أخبار اقتصادية

ثلاثة عقود تتعلّق بالتدقيق الجنائيّ

وقّع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني وفقاً لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 28/7/2020 ، ثلاثة عقود تتعلّق بالتدقيق الجنائي مع شركة Alvarez & Marsal والتدقيق المالي والحسابي مع شركتي Oliver Wyman و KPMG.

ولاحقاً، غرّد رئيس الجمهورية ميشال عون على حسابه عبر «تويتر» قائلاً: «تمّ توقيع عقد التدقيق المالي الجنائي، الخطوة المفصلية المنتظرة على طريق الإصلاح ومكافحة الفساد. وكما سبق وتعهّدت بمتابعتي له حتى يأخذ مجراه الى التوقيع، أجدّد التعهد الآن بمتابعتي له حتى يأخذ مجراه في التنفيذ».

سيدروس بنك: لا علاقة لنا برئيس الجمهورية

أوضحت إدارة سيدروس أن لا علاقة لـ «سيدروس بنك» بأي طرف سياسي كان، لا فخامة رئيس الجمهورية ولا عائلته ولا سواهما.

 وقالت: ان سيدروس بنك هو ملك للمساهمين فيه من دون سواهم، وهم مجموعة من المستثمرين اللبنانيين والسعوديين مذكورين على الموقع الإلكتروني للمصرف الملتزم كافة القوانين ويطبق أعلى درجات الشفافية والحوكمة.

واستغربت الإدارة ان تسقط صحيفة ذات صدقية مثل «لو فيغارو» في خطأ كهذا، ولا تكلف نفسها عناء الإطلاع على الموقع الإلكتروني أو الاتصال بإدارة المصرف لمعرفة الحقيقة الواضحة كل الوضوح.

واشارت الى ان الإدارة تحتفظ بحقها في الادعاء على الصحيفة ومن يظهره التحقيق محرّضاً كان أم مساهماً في تهديد مصالح المودعين وأعمال المصرف.

مسار شمول المعالجين الفيزيائيّين بمظلة الضمان

التقى مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي وفداً من نقابة المعالجين الفيزيائيين برئاسة النقيب إيلي قويق، بحضور رئيس الديوان شوقي أبو ناصيف.

وتم التداول حول الأوضاع الصحيّة عامة وبصورة خاصة تداعيات إنفجار مرفأ بيروت الأخير في ظل الظروف والأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة وما خلّف وراءه من دمار على كافة الصعد والدور الذي قامت به النقابة على صعيد تقديم المعالجة للمصابين وبالإمكانات المتاحة لبلسمة جراحهم وتأمين المعالجة الفيزيائيّة اللازمة لهم وعودتهم إلى سوق العمل من جديد، كما وتناول البحث التعرفة المحدّدة والمتفق عليها مع الصندوق وإمكانية تعديلها برضى الطرفين.

وتابع المجتمعون مسألة خضوع المعالجين الفيزيائيين ومسار شمولهم بمظلة الضمان الاجتماعي الصحيّة (فرع ضمان المرض والأمومة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى