رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين ـ الدور الإقصائي

ناغتس يدفع بيوتاجاز خارجاً وسيلتيكس يتقدّم على رابتورز

نجا دنفر ناغتس من انتفاضة متأخرة، وأكمل عودته القوية في الأدوار الإقصائية بالفوز 80-78 على يوتا جاز، في المباراة السابعة والحاسمة للمرحلة الأولى، من سلسلة القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وسجل نيكولا يوكيــتش الرمــية الحاسمة قبل 27.8 ثانية من النهاية، ليحـــقق ناغتس التفوّق 4-3 في السلسلة، التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، رغم أنه كان متأخرا 3-1 في وقت سابق.

ولم يسبق لناغتس أن فاز بأي سلسلة في الأدوار الإقصائية، بعد التأخّر بنتيجة 3-1، لكنه أصبح الآن على موعد في الدور الثاني، مع لوس أنجليس كليبرز المصنف الثاني، وستبدأ السلسلة مساء اليوم الخميس.

وأدرك يوتا التعادل 78-78 بعد رمية ساحقة من رودي جوبير، قبل 47.5 ثانية من النهاية، لكن يوكيتش اخترق دفاع جاز وسجل ببراعة. وأهدر جاز فرصتين خلال الاستحواذ على الكرة.

في المرة الأولــى خطــف ناغــتس الكــرة من دونوفان ميتــشيل، قبــل 8.4 ثانية من النــهاية، لكن بدلا من محاولة الانتــظار حتى نهايــة الوقــت، تعجل دنفر وأهدر توري كرايغ رمــية قبل 4.4 ثانيــة من النــهاية.

واستحوذ جوبير على الكرة المرتدة، ومرر إلى مايك كونلي، الذي كان يملك فرصة لتسجيل رمية ثلاثية حاسمة للفوز، لكنه أخفق في ذلك. وأنهى يوكيتش المباراة بتسجيل 30 نقطة، في أفضل حصيلة من الفريقين، إلى جانب الاستحواذ على 14 كرة مرتدة، ليحقق بذلك رقمين مزدوجين، كما أضاف جامال موراي 17 نقطة.

وفــي لقــاء آخر، تألق جيــسون تيتوم وقــدّم أفــضل مباريــاته في الأدوار الإقصائــية، ليقــود بوسطن سيلتيــكس للفــوز 102-99 على تورونتــو رابتــورز، فــي المبــاراة الثانيــة بقــبــل نهائــي القســم الشـرقي.

وأصبح سيلتيكس يتقدم 2-0 في السلسلة، التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات. وسجل تيتوم 34 نقطة، وأضاف ماركوس سمارت خمس رميات ثلاثية، كما سجل كيمبا ووكر 17 نقطة، وغايلن براون 16 نقطة، لينال سيلتيكس الأفضلية قبل خوض المباراة الثالثة، اليوم الخميس.

وسجل أو.جي أنونوبي 20 نقطة، وأضاف فريد فان فليت 19 نقطة، لكن رابتورز خسر للمرة الثالثة على التوالي أمام سيلتيكس، منذ استئناف المسابقة بعد توقف طويل بسبب جائحة كوفيد-19.

وانتفض سيلتيكس بعد التأخر بفارق 12 نقطة، قرب نهاية الربع الثالث، وبدأ الربع الأخير متأخرا بنتيجة 78-70.

وكان ســمارت سجــل ثلاث رميات ثلاثية فقط، قبل بداية الربع الأخــير، لكنــه تألــق بعد ذلك وأضاف ثلاث رميات، ليصبح سيلتــيكس على بُعد نقطة واحدة، قبل أن يدرك التعادل 82-82 بعد رمية ثلاثية جديدة.

وتقدم بوسطن 93-78 قبل خمس دقائق و41 ثانية من النهاية، بفضل رمية ثلاثية من تيتوم.

وقلّص رابتــورز الفارق إلى 100-99، قبل أن يسجل ووكر رمية بنقطــتين ليتسع الفارق، ثم أهدر فان فليت رمية ثلاثية في الثانــية الأخيرة، لتضيع فرصة رابتورز لإدراك التعادل واللجوء إلى شوط إضافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى