رياضة

استاد «التعليمية» يستضيف المباراة الافتتاحية لدوري نجوم قطر بين السد والخريطيات

يستعد استاد المدينة التعليمية لاستضافة أولى مبارياته الرسمية، بعد الإعلان عن جاهزيته في حزيران الماضي خلال فعالية رقمية احتفت بالعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم.

وشهد الاستاد المونديالي أمس الخميس، المباراة الافتتاحية لدوري نجوم QNB لموسم 2020-2021، وجمعت بين فريقي السد والخريطيات.

ويتسع استاد المدينة التعليمية لـ 40 ألف مشجع، ومن المقرر أن يستضيف مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، من دور المجموعات حتى ربع نهائي المونديال، ويقع في قلب المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويحيطه العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة، ومرافق ترفيهية.

ومن المقرر خفض الطاقة الاستيعابية للاستاد عقب انتهاء منافسات المونديال إلى النصف، والتبرع بـ 20 ألف مقعد لدعم المرافق الرياضية في الدول النامية حول العالم. ويعد استاد المدينة التعليمية أول استادات بطولة كأس العالم في الحصول على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة من فئة خمس نجوم في التصميم والبناء، كما أنه، وجميع استادات البطولة، مجهز بنظام تبريد متقدم يوفر أجواء مريحة للاعبين والمشجعين على مدار العام.

وحول أهمية استضافة اســتاد المديــنة التعليمية أولى المباريات؛ قــال هاني طالب بلان، الرئيــس التنفــيذي لمؤسسة دوري نجـوم قطر: «تفخر مؤسسة دوري نجــوم قطر بانطلاق أولــى مباريات موسم كرة القدم في قــطر من أرضية استاد المدينة التعليــمية المونديالي، خاصــة في ظل العـودة التدريجية الآمنة للمشــجعين إلى ملاعب كرة القدم في أنحاء قطر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى