اقتصاد

أخبار اقتصادية

أزمة محروقات خلال 3 أشهر!

  لفت عضو نقابة أصحاب المحطات في لبنان جورج البراكس إلى «ما أبلغه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة للحكومة من أن الكتلة النقدية لم تعد تكفي، والبنك المركزي في وارد رفع الدعم عن المحروقات، لأن الحاكم أكد عدم المساس بالاحتياطي الإلزامي».

وأوضح البراكس أنّ «هناك مشكلة تقنية في المحروقات إنما لها حلول»، معلناً أن «لا أزمة بنزين أو مازوت، إنما نحن متخوفون من أزمة محروقات خلال 3 أشهر»، محذراً من أنّ «سعر صفيحة البنزين قد يصل إلى 65 الف ليرة طبعاً بحسب سعر برميل النفط وسعر صرف الدولار في السوق السوداء، وهذا الرقم هو حسابي وقد يصل سعر الصفيحة إلى أكثر من 100 ألف بعد رفع الدعم».

 

توقيع مرسوم توزيع عائدات البلديات

أعلن وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني في بيان، أنه «أرسل اليوم مشروع مرسوم إلى رئاسة مجلس الوزراء يتعلق بنقل اعتماد احتياطي الموازنة العامة إلى موازنة وزارة الأشغال العامة والنقلالمديرية العامة للطيران المدني بقيمة 8,152,398,000 ل.ل لإعطائه مجراه القانوني اللازم للقيام بأشغال البنية التحتية للمنشآت المخصصة لتزويد الطائرات بالوقود». ووقّع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال مشروع مرسوم توزيع عائدات البلديات واتحاد البلديات من الصندوق البلدي المستقل عن العام 2018 بقيمة 730،000،000،000 ل.ل.

 

مشروع «تقوية وتعزيز سلسلة جودة زيت الزيتون»

 تطلق وزارة الزراعة «حملة تقوية سلسلة جودة زيت الزيتون في لبنان» في العاشرة صباح الاثنين المقبل في قاعة «قصر اليونيسكو»، وذلك لاختتام مشروع «تقوية وتعزيز سلسلة جودة زيت الزيتون في لبنان (زيت لبنان 3)» المموّل من الحكومة الإيطالية، ممثّلة بالوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون (AICSوالمنفّذ بالتعاون بين وزارة الزراعة اللبنانية والمركز الدولي للدراسات الزراعية العليا CIHEAM-BARI .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى