رياضة

رينو سيغير اسمه لإسعاد المشجعين

أعلن فريق رينو الفرنسي، المنافس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات، تغيير اسمه وألوانه بداية من الموسم المقبل للبطولة. وأعلن رينو في بيان، قبل سباق جائزة إيطاليا الكبرى أمس الأحد، أن اسمه سيصبح «ألباين» بداية من موسم 2021، وأن ألوانه ستصبح الأحمر والأبيض والأزرق وهي ألوان العلم الفرنسي، بدلا من اللونين الحاليين الأصفر والأسود.  

وقال لوكا دي ميو، الرئيس التنفيذي الجديد للفريق، في بيان «ألباين هو اسم جميل وقوي ومتجدد، وهو يجلب البسمة إلى وجوه المشجعين». وأضاف «بإدخال اسم ألباين، الذي يرمز إلى التميز الفرنسي، إلى أرقى المجالات في عالم السيارات، فإننا بذلك نحافظ على استمرار مسيرة الصناع في رياضة متجددة». 

وأردف «نحن نضيف اسما هائلا إلى جانب أكبر الأسماء في عالم سباقات السيارات المثيرة التي يتابعها المتحمسون، وسيضيف اسم ألباين أيضا قيما إلى سباقات فورمولا 1 مثل الأناقة والإبداع والجرأة». 

يذكر أن «رينو» أعلن في تموز الماضي انضمام الإسباني فرناندو ألونسو للفريق الموسم المقبل ليكون سائقه الأساسي بجانب الفرنسي استيبان أوكون

وينافس الفريق راهنا تحت اللونين الاصفر والاسود. وتُعدّ ماركة ألبين شهيرة في تاريخ الرياضة الميكانيكية الفرنسية، خصوصا في عالم الراليات في سبعينيات القرن الماضي. واحرزت ألبين لقب أول بطولة عالم للراليات في 1973. 

تابع دي ميو الذي استلم مهامه أخيرا مع الصانع الفرنسي «رينو حاضرة في الفورمولا واحد منذ 43 عاما، وسيبقى الاسم على المحركات».  ولم يصعد فريق رينو إلى المنصة منذ عودته إلى الفورمولا واحد في 2016. ويزوّد محركه سيارات ماكلارين، لكن هذا التعاون سيتوقف بدءا من 2021. لكن الشركة الفرنسية تأمل في عودتها إلى المنافسة بعد تعديل القوانين في 2022 مع اعتماد سقوف جديدة للانفاق. وتأسست ألبين في 1954 عبر جان ريدوليه، قبل ان تخضع لإدارة رينو في 1973. وهذا رابع فريق يغيّر اسمه في السنوات الاخيرة، بعد ساوبر، تورو روسو ورايسينغ بوينت إلى ألفا روميو، ألفا تاوري وأستون مارتن (بدءا من العام المقبل). 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى