رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين

رابتورز يقلب تأخره إلى تعادل 2 ـ 2

قلب تورونتو رابتورز حامل اللقب تأخره بمباراتين أمام بوسطن سلتيكس إلى تعادل 2-2، بعد فوزه عليه 100-93 في نصف نهائي المنطقة الشرقية ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وعوّض الكاميروني باسكال سياكام بدايته البطيئة لينهي المباراة برصيد 23 نقطة و11 متابعة. واضاف زميله الموزع المتألق كايل لاوري 22 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة بينها 4 ثلاثيات.

ويسعى تورونتو إلى تحقيق فوز ثالث تواليا الاثنين ليتقدم للمرة الاولى في السلسلة المقامة في فقاعة أورلاندو، على غرار باقي مباريات الأدوار الإقصائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

بعد يومين من تسجيل البريطاني أو جي أونونوبي سلة ثلاثية قاتلة منحت رابتورز الفوز، قدّم الفريق الكندي مباراة دفاعية قوية واجبر بوسطن على الاكتفاء بنسبة 20% من التسديد من خارج القوس، فيما نجح بتسجيل 17 ثلاثية على ملعب «إي أس بي ان وايد وورلد اوف سبورتس كومبليكس».

قال سياكام «يبدو وكأننا ننطلق من جديد.. نواجه فريقا رائعا. لن تكون الأمور سهلة. نعرف ذلك. لذا يجب أن نتابع العمل الجاد».

ورأى زميله لاوري أن فريقه لا يمكنه الاسترخاء بعد تحقيق فوزين متتاليين «يجب أن نستمر بالتركيز على كل استحواذ، كل مباراة. نعرف مدى قساوة هؤلاء الشبان».

وفي نصف نهائي المنطقة الغربية، عادل دنفر ناغتس السلسلة 1-1 أمام لوس أنجليس كليبرز بفوزه عليه 110-101.

وبات ميلووكي باكس متصدر الموسم المنتظم على شفير الخروج من نصف نهائي المنطقة الشرقية، بخسارته للمرة الثالثة تواليا أمام ميامي هيت 100-115.

واستهل لوس أنجليس ليكرز ونجمه ليبرون جيمس نصف نهائي الغربية بدعسة ناقصة، بعد خسارته أمام هيوستن روكتس 112-97.ليكرز المرشح لاحراز اللقب استسلم أمام روكتس ونجمه جيمس هاردن، في أولى مبارياتهما ضمن بنصف النهائي.

وضرب هاردن بقوّة مسجلا 36 نقطة، مقابل 24 و9 متابعات لزميله الموزع المميز راسل وستبروك و23 لإريك غوردون.

ولدى الخاسر، سجل جيمس 20 نقطة و8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، فيما كان أنتوني ديفيس أفضل مسجل لليكرز مع 25 نقطة و14 متابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى