الوطن

أخبار الوطن

 

{ في ذكرى مرور شهر على وقوع كارثة انفجار مرفأ بيروت، غرّد الرئيس المكلّف تأليف الحكومة مصطفى أديب عبر «تويتر»، قائلاً «ونحن نضمد جراحنا علينا أن نقف متحدين خلف الأمل بالغد والثقة بقدرتنا على النهوض والإصلاح وبناء دولة تلبي طموحات الجيل الجديد فيما نلتزم المضي في التحقيقات حتى تقول العدالة كلمتها الفصل

{ أعلنت السفارة الإيطالية، في بيان، أن رئيس مجلس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، الذي سيزور لبنان غداً الثلاثاء، سيلتقي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، والرئيس المكلف تأليف الحكومة مصطفى أديب، إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني. كما يزور كونتي، بحسب السفارة الإيطالية، موقع انفجار المرفأ، والسفينة التابعة للبحرية الإيطالية «سان دجوستو» الراسية في مرفأ بيروت، قبل أن يتوجه إلى المستشفى الميداني العسكري الإيطالي في حرم الجامعة اللبنانية في الحدت، حيث من المرتقب أن يدلي بتصريح للصحافة الإيطالية واللبنانية حوالى الساعة الخامسة بعد الظهر.

{ اعتبر المفتي الشيخ عباس زغيب، في بيان، أنّ «مسألة تشكيل الحكومة، مرتبطة بالمدة الزمنية التي أعطاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مع العلم بأنّ كلّ الأمور جاهزة بإملاء فرنسي، ولكن حفظاً لماء وجه هذه الطبقة أمام الإعلام، يظهرون وكأنهم يتشاورون». ورأى أنّ هناك أزمة نظام بالإضافة إلى الأزمة الاقتصادية. وشدّد على «ضرورة وضع حد للفلتان الأمني الذي تعاني منه منطقة بعلبك الهرمل، هذا الفلتان الذي بدأ يفتك بكلّ شيء، وها هي المنطقة تودع علي عبد الساتر شهيداً مظلوماً من أبنائها»، مطالباً بـ «الكشف السريع عن القاتل، فلن نقبل بأيّ مماطلة في هذا الموضوع، ونحمّلهم كامل المسؤولية عن أي تأخير، لأن ذلك قد يتسبب بأمور خطيرة جداً».

{ أعلنت القنصلية الفخرية لدولة النيبال في لبنان، في بيان، أنّ أفراداً من الجالية النيبالية، نظموا أول من أمس تظاهرة أمام مقر القنصلية في منطقة البوشرية، مطالبين حكومة بلادهم بإعادتهم إلى النيبال، وأنّ القنصل الفخري الشيخ محمد وسام غزيل، استقبلهم وأبلغهم أنه يتابع قضيتهم ويتواصل مع السفارة في القاهرة «بهدف تأمين عودة سالمة لهم في أسرع وقت ممكن، وذلك من أولويات القنصلية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى