الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ أكد مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية يعتبر مرحلة تاريخية مهمة يجب أن نراكم عليها انجازات وطنية كبيرة، عبر التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد لشعبنا والذي سيشكل قوة ردع كبيرة لكل المؤامرات التصفوية والتطبيعية.

وثمّن المجلس عقب اجتماع له في مقرّه في البيرة وغزة بواسطة نظام الفيديو كونفرنس، مواقف الفصائل الفلسطينية بقيادة رئيس السلطة محمود عباس، الصادر عن اجتماعات الأمناء العامين والتي تمهد للعمل الوحدوي والانتقال إلى توحيد الجهود السياسية نحو الدولة الفلسطينية المستقلة والحرة عاصمتها القدس الشريف.

ودعا جميع الفصائل إلى وقفة حقيقية وجدية من أجل انهاء هذا الانقسام المؤلم للتصدي للمؤامرات الصهيونية الأميركية تجاه شعبنا وأمتنا.

{ افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا»، أمس، العام الدراسي 2020 – 2021، من مدرسة بنات الأمعري الأساسية.

وقال رئيس برنامج التعليم في الأونرواالضفة الغربية معاوية أعمر: «إن الوكالة تقدم خدمة التعليم لـ45 ألف طالب في الضفة، في 96 مدرسة وثلاث كليات، واليوم تمّ افتتاح العام الدراسي بالعودة التدريجية للطلبة من الصف الأول الى الرابع، على أن يتمّ استكمال باقي الصفوف بعد أسبوعين».

ولفت الى أن خطة العودة الى الدوام قائمة على مبادئ أساسية عدة، وأهمها: مبدأ الأمان والسلامة داخل غرفة الصف، وعند القدوم ومغادرة المدرسة، إضافة لتقسيم الصفوف الى أعداد قليلة لا تتجاوز الـ25 طالباً في الصف، وهذا يضمن أن تكون مسافة بين الطلبة، وتم تزويدهم بالكمامات الخاصة التي تمّت صناعتها من قبل «الأونروا»، وفق المعايير.

الشام

{ استنكر نائب رئيس حزب الشعب الديمقراطي المصري سيد الأسيوطي الصمت الدولي على جرائم الاحتلالين الأميركي والتركي في سورية، مشيراً إلى أن تلك الجرائم تجاوزت كل القوانين الدوليّة.

وقال الأسيوطي في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة إن قيام النظام التركي بقطع المياه عن أهالي محافظة الحسكة يُعدّ جريمة كبرى ضد الإنسانية ولا يمكن السكوت عنها.

وشدّد الأسيوطي على أن جرائم الاحتلالين الأميركي والتركي ضد الشعب السوري ولاسيما سرقة مقدراته وثرواته الطبيعية تجاوزت كل الحدود والقوانين الدولية وهو ما يستوجب وقفة حازمة من دول العالم لإيقاف تلك الجرائم داعياً المنظمات الدولية التي تدعي أنها معنية بحماية حقوق الإنسان إلى اتخاذ موقف واضح وصريح حيال تلك الجرائم كما طالب بمحاسبة مرتكبيها.

العراق

{ حذّر رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، أمس، من نتائج كارثية بالانتخابات المقبلة في هذه الحالة.

وقال علاوي في تغريدة على تويتر، «لا تستعجلوا حسم قانون الانتخابات قبل إعطائه فرصةً كافيةً ووافيةً للحوار والنقاش داخل المجلس».

 واضاف ان «لم تتم السيطرة على السلاح المنفلت والنزاعات العشائرية وردع الطائفية السياسية فإن أي انتخابات مقبلة ستشهد عزوفاً جديداً ونتائج كارثية، وها انا ذا احذر من مآلات تجاهل تلك الملفات».

الأردن

{ قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إن الوزارة طلبت وبشكل عاجل من رئاسة الوزراء استثناء لتعيين 300 ممرض خلال هذا الأسبوع، و100 طبيب خلال الفترة القريبة القادمة لتعزيز النقص الحاصل في بعض المواقع الصحيّة التابعة لها، لا سيما في مستشفيات البشير.

جاء ذلك خلال اجتماع مع مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، بحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، لبحث سبل تعزيز المستشفيات بالكوادر اللازمة لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.

وبين الدكتور جابر أن الوزارة وضعت خطة على المديين القريب والمتوسط، لتعزيز المستشفيات بالكوادر من مختلف التخصّصات.

الكويت

{ أهابت سفارة الكويت لدى سلطنة عمان بالمواطنين الكويتيين الذين يمتلكون أراضي أو عقارات في عدد من المواقع بالسلطنة ضرورة التصرف في هذه الأملاك نحو نقل ملكيتها بالطرق القانونية الى مواطن عماني في موعد أقصاه 19 نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى