الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ بحث مدير عام الدائرة السياسيّة لمنظمة التحرير الفلسطينية، السفير أنور عبد الهادي، أمس، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، آخر التطورات في المنطقة وانعكاساتها على القضية الفلسطينية، بحضور مدير دائرة الشرق الأوسط بالخارجية الروسية الكسندر كيشناك.

وحمل السفير عبد الهادي، لبوغدانوف تحيات رئيس السلطة محمود عباس، إلى الرئيس فلاديمير بوتين، مقدّراً الموقف الروسي الثابت بدعم حق شعبنا في الحرية والاستقلال وملتزماً بالشرعية الدولية.

وسلم السفير عبد الهادي خلال اللقاء كلمة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والبيان الصادر عن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد في (رام الله ـ بيروت) إضافة إلى مخرجات الاجتماع الذي أكد تحصين الجبهة الداخلية ورص الصفوف مع مختلف مكوّنات المجتمع، لمواجهة التحديات التي تواجه شعبنا.

{ قال عمدة ستوكهولم قدير كاسيرغا، إن التهديد الصهيوني بضم أراضٍ في الضفة الغربية أمر خطير واعتداء واضح على الحقوق الفلسطينية.

وأضاف في حديث لبرنامج «أصدقاء فلسطين» الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين: أنه في حال تطبيق هذا التهديد، فسيؤثر على منطقة الشرق الأوسط، وليس فقط على الفلسطينيين والصهاينة.

وأكد كاسيرغا أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي وهو الحزب الذي ينتمي له، والحكومة السويدية يؤمنان بأن الحل يقع بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

ولفت إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي لديه تاريخ طويل من التعاون المشترك مع فلسطين وبالتحديد منظمة التحرير الفلسطينية.

وتابع: «يملك الاتحاد الأوروبي اتفاقيات تعاون مشتركة مع «اسرائيل»، أحد أساسيات تلك الاتفاقات هو احترام حقوق الانسان، ففي حال أصبح تهديد ضم الأراضي حقيقة يجب على الاتحاد الأوروبي اتخاذ خطوات أكثر حزماً».

 

الشام

{ أعلنت الهيئة السورية للاختصاصات الطبية في وزارة الصحة عن مفاضلة عامة للتعاقد مع عدد من الأطباء بشريين وأسنان وصيادلة لمدة عامين بقصد الإقامة للاختصاص في مشافي وزارة الصحة ومشفى الشرطة بدمشق.

ووفق الإعلان فإن تقديم الطلبات يستمرّ حتى الـ 24 من أيلول الحالي في مختلف مديريات الصحة في المحافظات ويشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على الدرجة الجامعية الأولى بمرتبة جيد 60 بالمئة فما فوق وتعتبر علامة التفاضل هي المعدل العام لمتخرجي الجامعات السورية أو كشف علامات المعدل وفق سلالم مجلس التعليم العالي النافذة لمتخرجي الجامعات غير السورية وذلك بعد إتمام معادلة شهاداتهم وصدور قرار التعادل من وزارة التعليم العالي.

 

العراق

{ دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أمس، الحكومة إلى دعم جهود وزارة الهجرة والمهجرين وتسخير الإمكانيات اللازمة لإنهاء ملف النزوح في العراق وإعادة النازحين إلى ديارهم قبيل إجراء الانتخابات المقبلة.

{ أفاد مصدر سياسيّ، أمس، بإنهاء تكليف موفق الربيعي من سكرتارية لجنة الصحة الوطنية. وقال المصدر، إنه «تم إنهاء تكليف موفق الربيعي من سكرتارية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية».

وكان الربيعي قد تم تعيينه مؤخراً سكرتيراً للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

 

الأردن

{ تفقد الملك عبدالله الثاني، أمس، مرافق مطار الملكة علياء الدولي قبيل إعادة تسيير الرحلات الجوية المنتظمة، اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

وكانت الحكومة قد أعلنت الأسبوع الماضي إعادة تسيير الرحلات الجوية المنتظمة عبر مطار الملكة علياء الدولي اعتباراً من 8 أيلول الحالي، وفق شروط صحية، منعاً لانتشار فيروس كورونا.

{ شارك وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، في اجتماع وزراء التعليم في مجموعة العشرين برئاسة المملكة العربية السعودية عن بعد الذي خصص لبحث دور التعليم في مواجهة التحديات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

 

الكويت

{ أعلنت شركة بورصة الكويت أمس، على موقعها الإلكتروني إدراج أسهمها ضمن قطاع الخدمات المالية في السوق الأول اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 14 الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى