الوطن

الكاظمي يوجّه بفتح تحقيق بشأن قصف مطار بغداد

جهاز مكافحة الإرهاب ينفذ عملية «مباغتة» شمالي البلاد.. والقوات العراقيّة المشتركة تطلق عمليّة أمنيّة لفرض القانون في ميسان

 

وجّه رئيس الحكومة، القائد العام للقوات المسلحة العراقية، مصطفى الكاظمي، أمس، بفتح تحقيق بشأن الهجوم الصاروخي الذي تعرّض له مطار بغداد الدولي الليلة الماضية.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان صحافي: «بتوجيه مِن رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، قيادة العمليات المشتركة تفتح تحقيقاً لتحديد الجهة المقصرة بشأن إطلاق صواريخ الكاتيوشا على مطار بغداد الدولي». 

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة أعلنت في وقت سابق أمس، إنها فتحت تحقيقاً بشأن واقعة إطلاق صواريخ الكاتيوشا على مطار بغداد.

ميدانياً، أعلن اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أمس، أن جهاز مكافحة الإرهاب نفذ عملية «مباغتة» ضد فلول الإرهاب في شمال البلاد.

وقال في بيان صحافي: «بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، نفذت قوة خاصة من جهاز مُكافحة الإرهاب عملية مباغتة استندت على جهد استخباري كبير، أسفرت عن مقتل إرهابيين إثنين من قادة عصابات داعـش أثناء مُحاولتهما الهرب».

وأضاف، أن «العملية التي نُفذت في محافظة كركوك في شمال البلاد، أسفرت أيضاً عن إلقاء القبض على إثنين آخرين بقضاء داقوق التابع  للمحافظة».

وكان قد أفيد بأن عملية أمنيّة انطلقت صباح أمس لفرض القانون والاستقرار في محافظة ميسان، وأن القوات العراقية باشرت مهمّاتها بتطويق قضاء المجر الكبير وتفتيشه.

وبدأت القوات العراقية المشتركة عملية أمنية في محافظة ميسان جنوب شرق البلاد لتعزيز الاستقرار.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان إن «فرقة الرد السريع ولواء مغاوير قيادة عمليات سومر وأفواج طوارئ شرطة ميسان باشرت صباحاً بمهام فرض القانون وتعزيز الاستقرار في محافظة ميسان، حيث شرعت بتطويق وتفتيش قضاء المجر الكبير».

هذا وأعلنت قوات الحشد الشعبي العراقي في وقت سابق اليوم عن صدّ هجوم لتنظيم داعش الإرهابي شمال قضاء خانقين في محافظة ديالى.

قيادة العمليات المشتركة في العراق كانت أعلنت قبل يومين أن العملية الأمنية في محافظة البصرة حققت نتائج مهمة.

وقال الناطق باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، إن العملية أدت الى تحقيق نتائج مهمة، منها إلقاء القبض على كثير من المطلوبين والعثور على مواد تستخدم في عمليات التفجير ومصادرة أسلحة خفيفة ومتوسطة.

كما لفت إلى أن هذه العملية تعد ضمن سلسلة عمليات فرض القانون التي تنفذها القوات الأمنية في محافظة البصرة.

وكانت الاستخبارات العسكرية العراقية في قيادة عمليات ديالى وقوة من الفوج الثاني مغاوير القيادة قد ألقت القبض الجمعة الماضي، على 2 من الإهابيين المهمين، وطائرات السوخوي العراقية وجهت ضربتين جويتين على هدفين في قاطع عمليات صلاح الدين.

إلى ذلك، ارتقى قائد من «الحشد الشعبي» الأحد، أثناء التصدي لهجوم نفذه تنظيم «داعش» في خانقين بمحافظة ديالى شرق العراق.

وأفيد، بأن المعلومات الواردة عن الهجوم تؤكد أنه أسفر عن استشهاد القائد في اللواء 28 حسين رزاق المياحي برصاص قناص أثناء المشاركة بالتصدي للإرهابيين.

وأوضح أن قوات اللواء المذكور تمكنت من دحر عناصر «داعش» الذين هاجموا مساء الأحد قطعات اللواء في منطقة قولاي شمال قضاء خانقين.

وأشارت مصادر في «الحشد الشعبي» إلى أن عناصر أخرى من التنظيم تمكنت من الهرب وأن عمليات البحث عنهم جارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى