الوطن

نشاطات

 

{ تسلّم وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة نسخاً من أوراق اعتماد سفيرة كندا الجديدة لدى لبنان شانتال شاستونيه، وسفير النمسا الجديد رينيه بول آمري، تمهيداً لتقديمها في وقت لاحق إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

{ اتصل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي بالرئيس المكلّف تأليف الحكومة الدكتور مصطفى أديب متمنياً له «التوفيق في مهامه والنجاح في تشكيل حكومة قادرة على نقل البلاد إلى مساراتها الصحيحة»، واضعاً «إمكانات الطائفة بتصرفه» لافتاً إلى أنّ «من بين أبنائها من لديه كفاءات عالية وصدقية وكفّ نظيف وهم على استعداد لتقديم كلّ المساعدة اللازمة». والتقى العبسي سفير هنغاريا في لبنان جيزا ميهاليي في المقر الصيفي في عين تراز، وعرض معه، بحسب بيان «شؤوناً مشتركة تهمّ البلدين، لا سيما برنامج الإغاثة التي تنفذه بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك في بيروت منذ اليوم الأول بعد انفجار المرفأ وهو مستمر بفاعلية حتى عودة الحياة إلى طبيعتها بالنسبة للمتضررين».

{ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، محافظ بيروت القاضي مروان عبود، وجرى البحث في الجهود المبذولة لمساعدة المتضررين جراء انفجار مرفأ بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى