الوطن

الوكالة تعمل بـ3 اتجاهات..وتأخير صرفها للمساعدات بسبب كورونا أبو حسنة: خدمات الأونروا لم تتقلّص في غزة

نفى المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «اونروا» عدنان أبو حسنة، وجود أي تقليص للخدمات التي تقدمها الوكالة الدولية، مضيفاً ان غزة لم تشهد تقليصاً، حيث تبلغ حصة القطاع من خدمات الوكالة 40%، رغم أن نسبة اللاجئين في القطاع 20%.

وقال أبو حسنة في تصريحات صحافية، إن الاونروا أطلقت نداء عاجلاً لجمع 94,6 مليون دولار لمواجهة آثار كورونا في مخيمات اللاجئين في الداخل والخارج.

وأكد أبو حسنة أن الوكالة تعمل في ثلاثة اتجاهات بدعم اللاجئين الفلسطينيين، الصحة والتعليم والإغاثة، مضيفاً أن لديّ الوكالة 22 عيادة تعمل بنظام التطبيب عن بُعد والتواصل يكون عبر أرقام خدمة صحية وفرتها الوكالة، بالإضافة إلى إيصال الأدوية وتسليم العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة في بيوتها خاصة مرضى السكرى والضغط.

وفي ما يتعلق بمســتوى الإغاثة، أضاف الوكالة تدعم مليون و100 لاجئ في القطــاع بتقديم مساعدات غذائية لهم من خلال برنامج الإغاثة، ولكــن تأخــّر صرف المساعدات الغذائــيّة للاجئــين لتتمكن الوكالة من أخــذ إجراءات أكثر حرصاً ولضمان عدم إصابة الموظفين واللاجئــين بكورونا أثناء عملية التسليم، مشــيراً إلى أن الوكالــة وضعــت ســيناريو مصغراً لكيفية وآلية التســليم، وسيتم تنفــيذها الأيــام المقبلة.

وحول العملية التعليمية، أوضح أبو حسنة أنه حتى اللحظة لم يتم اتخاذ قرار بموعد بدء العام الدارسي، لعدم وضوح الخريطة الوبائية حتى اللحظة في القطاع.

ورداً على دعوات الفصائل واللجان الشعبية للانروا للتدخل أكثر في دعم ومساندة اللاجئين، قال ان الوكالة تقوم بمسؤولياتها وفق الإمكانات المتوفرة لديها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى