عربيات ودوليات

قوة الجو اليمنيّة تستهدف مطار أبها الدوليّ في السعوديّة بعدد من الطائرات المسيَّرة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن «سلاح الجو المسيَّر استهدف فجر اليوم مطار أبها الدوليّ في السعودية بعدد من طائرات صمّادثلاثة».

وكتب سريع على تويتر يقول «الهجوم المتواصل للطيران المسير على مطار أبها الدولي أدى إلى تعطيله لعدة ساعات».

وغرّد سريع، على تويتر قائلاً إنه «بفضل الله وتأييده سلاح الجو المسير يستهدف مطار أبها الدولي فجر اليوم بعدد من طائرات صماد 3 المسيرة وكانت الاصابة دقيقة».

وأشار سريع إلى أن «الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي على التصعيد المتواصل لقوى العدوان وحصارها المستمر للشعب اليمني العظيم، وعملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار».

وتحدّث مصدر عسكري يمني، أول أمس الاثنين، عن 147 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة التي سبقت ذلك، بينها تحليق 7 طائرات حربية واستطلاعية.

وأكد المصدر أن «القوات المتعدّدة للتحالف السعودي أطلقت 476 صاروخاً وقذيفة مدفعيّة على مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة خلال تلك المدة».

وكانت طائرات التحالف السعوديّ شنت أول أمس الإثنين 30 غارة جوية على مديريات ماهلية ورحبة والعَبْدية جنوبي محافظة مأرب، تزامناً مع مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي.

وتمكنت قوات حكومة صنعاء من السيطرة على مواقع جديدة في منطقة الصَّدارة بعد السيطرة على وادي اللُّب في مديرية رحبة جنوبي غرب محافظة مأرب.

وسارعت قوات الرئيس هادي إلى إغلاق وسد الطريق الرئيسي في منطقة وادي المناقل المؤدية إلى مديرية الجُوبة القريبة لمدينة مأرب بهدف إعاقة تقدم قوات حكومة صنعاء.

وشنت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات على مديريتي ماهلية والعَبْدية المحاذيتين لمحافظة البيضاء في محاولة منها لاستهداف خطوط إمداد وإسناد قوات حكومة صنعاء.

وتتواصل المواجهات بين الطرفين في منطقتي المخدرة والكسارة المشرفتين على الطريق الدولي الرابط بين مدينة مأرب ومفترق طريق الجوف وصنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق