أولى

صالح والكاظمي يناقشان الإجراءات 
والاستعدادات لإجراء الانتخابات المبكرة

ناقش رئيسا الجمهورية برهم صالح والوزراء مصطفى الكاظمي، الاستعدادات لإجراء الانتخابات المبكرة.

 وقال مكتب الكاظمي في بيان، إن «رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي استقبل، بمكتبه الإثنين، رئيس الجمهورية برهم صالح، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة للبلاد، سياسياً وأمنياً واقتصادياً، والتحديات والخطط الكفيلة لتجاوزها». وأضاف البيان أن الكاظمي وصالح «ناقشا الإجراءات والاستعدادات لجميع القطاعات لإجراء الانتخابات المبكرة، وكل ما من شأنه ضمان نزاهة العملية الانتخابية وسلامتها، لتكون نتائجها المعبّر الحقيقي عن إرادة الناخب العراقي».

وفي السياق، كان ائتلاف دولة القانون، قد أصدر بياناً بشأن هوية الناخبين، فيما رفض استخدام اي هوية غير الهوية الصادرة عبر النظام البايومتري.

وقال الائتلاف في بيان، إن «من المقدّمات الخطيرة المبيّتة للتلاعب بنتائج الانتخابات المقبلة وتزوير نتائجها، هو اعتماد هوية الناخب الالكترونية غير البايومترية بهدف حصد الأصوات تزويراً ومخالفة للقانون».

وأضاف الائتلاف «لتلافي ما حصل في الانتخابات البرلمانية لعام 2018 نؤكد رفضنا المطلق لاستخدام أي هوية للناخبين غير الهوية الصادرة عبر النظام البايومتري»، داعياً «الكتل السياسية والمفوضية الى الالتزام بممارسة المنافسة القانونية الشريفة عبر اعتماد هويات لا يمكن التلاعب بها، لتكون الانتخابات نزيهة ومعبرةً عن اراء الناخبين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق