الوطن

الجامعة العربية: تضامن كامل مع لبنان بمواجهة كارثة تفجير المرفأ

ترأس الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني الشميطلي، نظراً للظروف الصحية لوزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة، وفد لبنان في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته العادية 154 الذي انعقد أمس عبر تقنية الفيديو، وصدر عنه سلسلة قرارات من بينها قرار حول التضامن مع لبنان.

وطالب الشميطلي مجلس الجامعة بإصدار بيان خاص بشأن مواجهة كارثة انفجار مرفأ بيروت، وتم التجاوب مع طلبه، وصدر البيان عن المجلس الذي أشار إلى أنه استعرض  تداعيات كارثة تفجير مرفأ بيروت والتي تسببت بخسائر بشرية ومادية فادحة ووضعت لبنان أمام تحديات ضخمة.

وأكد المجلس «التضامن الكامل مع الجمهورية اللبنانية في مواجهة كارثة تفجير مرفأ بيروت والذي يعتبر مرفقاً حيوياً ورئيسياً بالنسبة للبنان لما له من دور تاريخي كصلة وصل تجارية هامة، ومواصلة دعم لبنان ومساعدته على مواجهة تداعيات هذه الكارثة، والدعوة إلى ضرورة كشف ملابسات هذا التفجير ومحاسبة المسؤولين عنه».

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية إلى مواصلة جهودها في تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للشعب اللبناني.

وشدّد على أهمية «دور الجامعة العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك في تقديم كل أشكال الدعم الإنساني والإغاثي إلى لبنان، والمساهمة الفعّالة في إزالة آثار هذه الكارثة وجهود إعادة الإعمار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى