رياضة

الدور الإقصائي لدوري كرة السلّة الأميركي للمحترفين جيمس بطل الفوز على ليكرز وهيت يدفع بباكس خارجاً

أحرز ليبرون جيمس 36 نقطة وأصبح في صدارة قائمة الانتصارات عبر العصور في الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعد أن فاز لوس أنجيليس ليكرز 112-102 على هيوستون روكتس في المباراة الثالثة من مواجهتهما في قبل نهائي القسم الغربي الليلة الماضية.

ويتقدم ليكرز 2-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات قبل المواجهة الرابعة بين الفريقين اليوم الخميس. وأضاف أنطوني ديفيز لاعب ليكرز 26 نقطة وتألق راجون روندو في الربع الأخير الذي دخله الفريقان وهما متعادلان.

وحقق جيمس انتصاره 162 في الأدوار الإقصائية ليتجاوز الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله ديريك فيشر.

وقال جيمس: «هذا يوضح أنني لعبت مع العديد من الفرق الرائعة، والعديد من اللاعبين وبعض المدربين الرائعين في كليفلاند وميامي والآن في لوس أنجيليس».

وسجل جيمس 29 نقطة في الشوط الأول ليبقي على ليكرز في المباراة قبل أن يتصدر الأحداث في الربع الثالث بتصديه لـ 4 محاولات من روكتس.

وأخذ روندو زمام المبادرة في الربع الأخير وسجل آخر 8 نقاط خلال فترة أحرز خلالها ليكرز 10 نقاط مقابل لا شيء ليتقدم 94-85. وأنهى روندو المباراة مسجلا 21 نقطة في 30 دقيقة.

وتعادل الفريقان 15 مرة وتقدم روكتس 16 مرة لكن ليكرز سيطر على الربع الأخير للمباراة الثانية على التوالي وتفوق بواقع 30-20 في آخر 12 دقيقة. وتصدر جيمس هاردن لاعبي روكتس وأحرز 33 نقطة بينما تعافى راسل وستبروك من أداء متواضع في المباراة الثانية وأحرز 30 نقطة لكن روكتس لعب دون دانويل هاوس جونيور الذي غاب لأسباب شخصية.

وفي لقاء آخر، أحرز جيمي باتلر 17 نقطة واستحوذ على 10 كرات مرتدة ليستغل ميامي هيت دفاعه القوي ويطيح بالمصنف الأول ميلووكي باكس من الأدوار الإقصائية بفوزه 103-94 الليلة الماضية.

والتقى الفريقان في المباراة الخامسة لقبل نهائي القسم الشرقي في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. ونجح هيت في الفوز بالمواجهة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات بنتيجة 4-1.

ولم يشارك يانيس أنتيتوكومبو نجم باكس، أفضل لاعب دفاعي في الدوري في موسم 2019-2020 وأفضل لاعب في الموسم الماضي، في مباراة الثلاثاء بعد تفاقم إصابة في الكاحل الأيمن تعرض لها في الشوط الأول خلال المباراة الرابعة يوم الأحد.

وينتظر ميامي الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى في الشرق بين تورونتو رابتورز حامل اللقب وبوسطن سيلتيكس صاحب المركز الثالث.

ويتقدم سيلتيكس 3-2 قبل المباراة السادسة في وقت لاحق اليوم الأربعاء. وسيشعر باكس بأنه ودع الأدوار الإقصائية قبل الأوان بعد أن حقق أفضل نتائج في المرحلة التمهيدية للموسم. وأنهى تايلر هيرو اللقاء مسجلا 14 نقطة مع هيت، بينما أضاف جوران دراجيتش 17 نقطة وجاي كرودر 16 نقطة. وأحرز كريس ميدلتون 23 نقطة مع باكس. وسجل دونتي ديفينشنزو 17 نقطة من بينها 3 تصويبات ثلاثية، وأضاف بروك لوبيز 15 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى