رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين ـ الدور الاقصائي

كليبرز على بعد خطوة من النهائي وآمال رابتورز تجددت

أصبح لوس أنجيليس كليبرز على بعد خطوة واحدة من إنجاز تاريخي بعد الفوز 96-85 على دنفر ناغتس في قبل نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

ويتقدم كليبرز 3-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات وأصبح بحاجة لفوز واحد من بلوغ نهائي الغرب لأول مرة في تاريخه. وكانت أفضل نتيجة لكليبرز بلوغ قبل نهائي الغرب 7 مرات سابقة منذ تأسيسه في 1970.

 وأنهى كليبرز الربع الأول بنتيجة 26-12 بعد أداء دفاعي مذهل واختفاء جمال موراي ونيكولا يوكيتش في صفوف ناغتس. وعلى الرغم من حفاظ كليبرز على تفوقه في بداية الربع الثاني بعد أداء قوي من كواي ليونارد عثر ناغتس على إيقاعه بفضل يوكيتش ونجح في تقليص الفارق إلى 8 نقاط.

واستهل ناغتس الربع الثالث بتسجيل 8 نقاط متتالية ليدرك التعادل 48-48.ودخل كليبرز الربع الأخير متفوقا 73-63 ثمّ عزز تقدمه بفارق 19 نقطة قبل نحو 5 دقائق ونصف من النهاية.

وبدا أن كليبرز حسم المباراة غير أن موراي ويوكيتش أخرجا كل ما في جعبتهما ليقلصا النتيجة إلى 92-83 قبل دقيقتين من النهاية لكن صحوة ناغتس لم يكلل لها النجاح.

وتصدر ليونارد قائمة مسجلي كليبرز برصيد 30 نقطة،وأحرز يوكيتش 26 نقطة لناغتس وأضاف زميله موراي 18 نقطة.

وفي مباراة ثانية، أحرز نورمان باول عشر نقاط في الوقت الإضافي الثاني ليبقي تورونتو رابتورز على آماله في الاحتفاظ بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بتغلبه 125-122 على بوسطن سيلتيكس بعد وقتين إضافيين.

وأدرك رابتورز التعادل 3-3 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات في قبل نهائي القسم الشرقي. وضمنت النتيجة حصول ميامي هيت على راحة حتى الأحد المقبل بفوزه 4-1 على ميلووكي باكس ليصعد إلى النهائي.

وعلى الرغم من تقدم سيلتيكس بفارق 12 نقطة في منتصف الربع الثاني قلص رابتورز النتيجة بفضل كايل لوري الذي أحرز 15 نقطة في الشوط الأول الذي انتهى بتفوق منافسه 52-48.

وتبادل الفريقان التسجيل في بداية الربع الثالث قبل أن يحرز رابتورز تسع نقاط متتالية ليتقدم بفارق خمس نقاط. وحافظ حامل اللقب على تفوقه ودخل الربع الأخير متقدما 81-77.

وظلت النتيجة متأرجحة إلى أن تقدم رابتورز 98-94 قبل أكثر من ثلاث دقائق ونصف من النهاية.

ونجح سيلتيكس في إدراك التعادل 98-98 قبل دقيقتين من النهاية واستطاع دفاعه حرمان منافسه من التسجيل لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

ولم يستطع أي فريق التقدم بأكثر من ثلاث نقاط في الوقت الإضافي الأول وأحرز نورمان باول رميتين حرتين ليتقدم رابتورز 106-104 قبل دقيقة ونصف من النهاية. وكرر سيلتيكس ما فعله في نهاية الوقت الأصلي وقدم أداء دفاعيا قويا قبل أن يدرك جايلن براون التعادل برميتين حرتين. واستهل سيلتيكس الوقت الإضافي الثاني بالتقدم بفارق أربع نقاط لكن باول انتفض ليتولى زمام السيطرة بنفسه.

وانتزع رابتورز 121-117 قبل 38.8 ثانية من النهاية بعدما أحرز باول تسع نقاط من 13 لفريقه. وقلص سيلتيكس الفارق إلى 123-122 قبل 6.2 ثانية من النهاية لكن باول أحرز رميتين حرتين ليحافظ رابتورز على آماله في اللقب الذي ناله لأول مرة في الموسم الماضي.

وتصدر لوري قائمة مسجلي رابتورز برصيد 33 نقطة وتبعه البديل باول وله 23 نقطة منها 15 نقطة في الوقتين الإضافيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى