رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين نجاة «الليكرز» من إنتفاضة «الروكتس»

 

نجا لوس أنجليس ليكرز من انتفاضة هيوستون روكتس المفاجئة ليفوز 110-100 في قبل نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

ويتقدم ليكرز 3-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات وأصبح بحاجة لفوز واحد لبلوغ نهائي الغرب. وبدا أن ليكرز حسم المواجهة بعدما تقدم 99-76 قبل سبع دقائق و53 ثانية من النهاية حتى أن لبيرون جيمس كان يرقص بعد وقت مستقطع.

وفجأة دبت الحياة في صفوف روكتس ليحرز 24 نقطة مقابل ست نقاط لمنافسه ويقلص النتيجة إلى 105-100. لكن أليكس كاروسو أحرز رمية ثلاثية لليكرز قبل 35.2 ثانية من النهاية لينهي أحلام روكتس.

وبعد خسارته أول مباراة، تحسّن أداء ليكرز وواصل تفوّقه مستغلا فارق الطول الكبير بين لاعبيه ونظرائهم في روكتس الذي يفضّل الاعتماد على لاعبين يتميزون بالرميات الثلاثية على حساب لاعب ارتكاز.

وأنهى ليكرز الربع الأول المتكافئ متقدّما 26-22 وحافظ على تفوقه في الربع الثاني في ظل إخفاق روكتس في الرميات الثلاثية وعدم تسجيل جيمس هاردن أي رمية ثلاثية.

ودخل ليكرز الشوط الثاني وهو يتقدم 57-41 وعزز تقدمه بفارق 22 نقطة بعد تألق أنطوني ديفيز مع اعتماده على اجبار راسل وستبروك لاعب روكتس على تسديد رميات ثلاثية وهي إحدى نقاط ضعفه.وكان الفارق واضحاً في استغلال ليكرز لطول لاعبيه في الاستحواذ على الكرة والانطلاق في هجمات مرتدة بالإضافة إلى تسجيله 44 نقطة من منطقة أسفل السلة.

وبدا أن الأمور حسمت عندما تقدم ليكرز 99-76 في الربع الأخير لكن روكتس أحرز 24 نقطة منها أربع رميات ثلاثية تقاسمهما إيريك جوردون ووستروك. وفي النهاية كانت رمية كاروسو الثلاثية هي من أنقذت ليكرز ليصبح مثل غريمه لوس أنجليس كليبرز على بعد انتصار واحد من نهائي الغرب الذي توقعه الكثيرون.

وتصدر ديفيز قائمة مسجلي ليكرز برصيد 29 نقطة وتبعه ليبرون جيمس وكاروسو ولكل منهما 16 نقطة. واستحوذ لاعبو ليكرز على 52 كرة مرتدة وهو ضعف ما استحوذ عليه روكتس.

وكان وستبروك الأكثر تسجيلا في صفوف روكتس برصيد 25 نقطة وسجل هاردن 21 نقطة. وأحرز روكتس 14 رمية ثلاثية من 33 محاولة وسيكون عليه تحسين هذه النسبة لو أراد الحفاظ على آماله في بلوغ نهائي الغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى