الوطن

القصيفي عرض مع وزني المتأخرات للنقابة وشكر عبد الصمد على إنصافها للصحافيين

 

أجرى نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي اتصالا بوزير المالية في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني، عرض فيه موضوع المتأخرات المستحقة للنقابة في موازنتي العامين 2018 و 2019. كما أثار معه موضوع إدراج المساعدة المالية التي تخصّصها الدولة في موازنتها العامة السنوية لعامي 2020 و2021 لنقابة محرري الصحافة اللبنانية وسائر النقابات الصحافية والإعلامية، كما النقابات الوطنية.

وأبلغ النقيب القصيفي، بحسب بيان النقابة، وزير المالية «أنّ هذا المبلغ الذي تتقاضاه النقابة منذ عقود من السنين، يُنفق على المساعدات الاجتماعية والقضايا الطارئة والتشغيل الإداري للنقابة التي تستوفي من المنتسبين إليها اشتراكات زهيدة مقابل ما تسدي من خدمات.

وأبدى الوزير وزني تفهّماً لعرض نقيب المحررين ووعد بتصحيح الوضع، وإدراج مساعدة النقابة السنوية في موازنتي هذا العام والعام الذي يلي. وأكد أنّ من واجب الدولة أن تولي قطاع الإعلام ما يستحق من اهتمام ورعاية».

كذلك لتصل النقيب القصيفي بوزيرة الإعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد، وشكرها على موقفها من الصحافيين والإعلاميين اللبنانيين، ودعوتها الوزير وزني إلى إنصاف نقاباتهم، وعدم تغييب بند المساعدات الخاص بها عن موازنة العام 2020 والعام 2021.

وأكدت الوزيرة عبد الصمد أنها تتابع هذا الموضوع مع الوزير وزني حتى بلوغ خواتيمه الإيجابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى