اقتصاد

السوق السعوديّ يصعد فوق مستوى 8200 نقطة

شكلت في السنوات الأخيرة مجموعة أوبك + (بلاس)، وبدا وكأنها أخذت مكان منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة على ارتفاع قارب 0.9%، ليصعد مؤشر السوق فوق مستوى 8200 نقطة للمرّة الأولى منذ نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي.

فيما سجلت أسهم 10 شركات مكاسب بالحد الأعلى (10%)، غالبيتها من الشركات الصغيرة، فيما حققت أسهم 6 شركات أخرى مكاسب تجاوزت 7 في المئة وحتى 9 في المئة.

وصعدت جميع القطاعات أمس، باستثناء قطاع «تجزئة الأغذية» والذي تراجع بشكل طفيف عند 0.4 في المئة، فيما تصدر قطاع «الإعلام» المكاسب بعد صعوده 5.7%، تلاه قطاع السلع الرأسمالية 3.9%.

في حين نجد قطاع الطاقة الأكثر دعماً للسوق بعد صعوده بنحو 0.8%، تلاه قطاع المواد الأساسية 0.4%.

وأنهى السوق تداولات جلسة أمس، عند مستوى 8203 نقاط مسجلاً صعوداً بنحو 68 نقطة أو ما يعادل 0.84%، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 13.1 مليار ريال.

 وحول الأسهم الأكثر صعوداً في السوق خلال جلسة اليوم، فقد صعدت أسهم 10 شركات بالحد الأعلى وهي (بروج للتأمين، لازوردي، باتك، عطا، الأسماك، تبوك الزراعية، جاكو، الجوف الزراعية، تهامة، المتطورة)، في حين صعدت أسهم جازادكو بنحو  9.2%، تلاه أسهم شركة صناعات الكهربائية 8 في المئة، وذلك من أصل 164 شركة تتداول أسهمها في المنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت أسهم 26 شركة، تصدرها أسهم شركة الكثيري والمتراجع بنحو 3.1%، تلاه في التراجعات أسهم شركة المتحدة للتأمين وشركة «زين» بنحو 1.4% لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى