الوطن

فتوحي: نرفض كلّ أشكال التدخل بلبنان

 

اعتبر رئيس «​الحزب اللبناني الواعد​« ​فارس فتوحي، أن «وطننا يتعرّض لهجوم عنيف والمشكلة ان هذه الهجوم يأتي من دول خارجية ومن أشخاص ومؤسسات ومجموعات داخلية، لضرباقتصادالبلد، وبالتالي خنقنا، من خلال أزمة فقدانالدولاروصولاً لمسلسل العقوبات الاميركية».

وأعلن رفضه «كل أشكال التدخل بوطننا كيفما كانت انطلاقاً من سيادتنا واستقلالنا، فحقنا أن ندافع عن أرضنا بكلّ الطرق بوجهالعدو الإسرائيلي، خصوصاً أننا متمسكون بأراضينا المحتلة وبجميع مواردنا وثرواتنا المائية والبحرية والبرية، كما نصرّ علىترسيم الحدودلغاية آخر شبر».

أضاف خلال احتفال تحت عنوان «لنرجع الفرحة ع قلوبنا وقلوب ولادنا» بمناسبة عيد الصليب الأحمر «لم نصدق اختيار رئيس مكلف لتشكيل حكومة بهذه السرعة، وبدأنا نسعى أن تكون خشبة خلاص لوضعنا ضمن مبادرة فرنسية أصلاً كانرئيس الجمهوريةالعمادميشال عونسبّاقاً بوضع معظم شروطها».

 وطالب فتوحي بـ «أن يمثّل وزراء هذهالحكومةكلّ الجهات السياسية وأن يكونوا من أصحاب الاختصاص والكفّ النظيف، مع وضع خطة إنقاذية واضحة على عدة مستويات، والبدء جدياً بوضع الأسس المتينة لدولة مدنية تحقق كلّ طموحاتنا، فهكذا فقط يمكن أن يتغير نظام السلطة الحالي إلى نظام يحكم ونتخلص من فكرة تعطيل الدولة على حساب مصلحة أشخاص معينين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى