عربيات ودوليات

طائرات التحالف السعودي تكثّف غاراتها في صنعاء

كثفّت طائرات التحالف السعودي استهداف العاصمة اليمنية ليلاً وذلك لليوم الثالث على التوالي حيث هزّ دوي الانفجارات أنحاء متفرقة منها مع استمرار تحليق المقاتلات.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة «استشهاد 4 مدنيين وجرح اثنين في غارات للتحالف السعودي على شاحنة مدنية في مديرية ماهلية جنوب محافظة مأرب».

كما استهدفت طائرات التحالف السعودي فجر أمس، بغارتين منشأة مشروع صندوق النظافة في منطقة عطان جنوب صنعاء وبـ4 غارات منطقة رَيْمَة حُمَيْد في مديرية سَنْحان وبـ3 غارات معسكر الصَّمَع وقاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة.

من جهته، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي إن «الضرب المكثّف بالطيران على عاصمة العزة والكرامة صنعاء لفت نظر للعالم عن مسالمة «إسرائيل» من قبل العدوان الأميركي السعودي الإماراتي وحلفائه، وعربون صداقة للتطبيع»، متسائلاً «ألا يستحق الشعب اليمني المسالمة بدلاً عن الكيان؟».

في السياق، أعلن ‏المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث اختتام زيارته للرياض لبحث التعديلات الأخيرة على مسودة الإعلان المشترك مع حكومة الرئيس هادي، ومرحّباً بـ»التقدّم الذي تمّ إحرازه نحو تنفيذ اتفاق الرياض».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى