رياضة

برشلونة ينجح بضمّ ديباي مهاجم ليون ويقدّم لاعبه بيانيتش القادم من اليوفي

ينتظر أن يعلن نادي برشلونة، وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن تعاقده رسمياً، مع مهاجم نادي ليون، الدولي الهولندي ممفيس ديباي.

وذكرت تقارير صحفية هولندية، أن نادي برشلونة توصّل إلى اتفاق مع ليون، بشأن إتمام صفقة التعاقد مع ديباي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 كما أشار الصحفي الموثوق، فابريتسيو رومانو، عبر حسابه في «تويتر»، إلى أن قيمة الصفقة ستبلغ نحو 30 مليون يورو.

وأكد رومانو، أن مدرب برشلونة رونالد كومان، تواصل في الأسبوع الماضي مع ديباي، وأبدى الأخير موافقته على الشروط الشخصية في عقده مع «البارسا».

وتجمع غالبية وسائل الإعلام الأوروبية على أن الإعلان الرسمي عن صفقة انضمام ديباي إلى برشلونة، سيكون نهاية الأسبوع الحالي. وكان ديباي البالغ عمره 26 عاماً، انضم إ

لى ليون في العام 2017، بعقد يمتد حتى صيف العام 2021. ويقدر موقع «Transfermarkt»، المختص في تحديد أسعار لاعبي كرة القدم، القيمة السوقية لديباي حالياً، بنحو 44 مليون يورو. وخاض الدولي الهولندي في الموسم الحالي، مباراتين مع ليون في مسابقة الدوري الفرنسي، سجّل خلالهما ثلاثة أهداف.

من جهة ثانية، قدّم برشلونة لوسائل الاعلام لاعبه الجديد البوسني ميراليم بيانيتش، القادم من يوفنتوس الإيطالي، بعد أيام من انضمامه لتدريبات الفريق.

وقال ميراليم بيانيتش: «إنه لشرف كبير لي ولعائلتي أن أكون في برشلونة، أنا الآن في أفضل ناد بالعالم.. مغادرة يوفنتوس كانت صعبة، كنت ألعب مع فريق عظيم، لكنك دائماً تحتاج لتحديات جديدة في كرة القدم».

وعلق بيانيتش على هزيمة برشلونة التاريخية أمام بايرن ميونخ الألماني (2-8) في ربع نهائي دوري الأبطال، قائلاً: «هزائم مثل 2-8 تحدث في كرة القدم، لقد عشت ليالي مماثلة، لكني هنا من أجل الفوز فقط، نريد أن نسعد الجماهير بالألقاب».

وفي حديثه عن ميسي زميله في الفريق، قال: «ميسي أفضل لاعب في التاريخ، من الصعب تخيله خارج برشلونة، لقد ترعرع هنا وصنع مسيرة عظيمة، ببساطة إنه بيت ميسي».

وعن المركز الذي سيلعب فيه، قال: «تحدثت مع كومان عدة مرات، لا أعرف أين سأشارك في أرض الملعب، سأكون متاحاً في أي مكان، لقد لعبت في كل مراكز الوسط مع اليوفي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق