الوطن

نقابة المحررين: تقديم المساعدات للإعلاميين المتضررين من انفجار المرفأ

مدّدت مهلة تقديم المستندات إلى الجمعة

عقد مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية اجتماعاً برئاسة النقيب جوزف القصيفي، ناقش خلاله تقرير اللجنة المكلفة إحصاء الأضرار اللاحقة بالصحافيين والإعلاميين نتيجة الإنفجار في مرفأ بيروت في الرابع من شهر آب الماضي.

وأعلنت النقابة في بيان، أن المجلس «اطلع على حجم المساعدة المحوّلة من اتحاد الصحافيين العرب، وعلى الاتصالات الجارية مع الاتحاد الدولي للصحافيين وبعض الجهات المانحة، على أمل تلقي المزيد من المساعدات».

وفي ضوء المبالغ المتوافرة، قرّر المجلس «اعتماد معايير للمساعدة بحسب حجم الأضرار، مع العلم أن هذه المساعدات لا تعتبر تعويضاً عنها، بل هي مساهمة متواضعة من النقابة للمتضررين».

وعلى هذا الاساس قرّر المجلس «تقديم المساعدات بناء على المستندات المقدمة للنقابة وفق الاستمارة التي وزعت سابقاً. ولما كان بعض الزملاء المتضررين لم يتمكن حتى الآن من تقديم المستندات، تقرر تمديد مدة التقديم حتى نهاية دوام يوم الجمعة في 18 أيلول 2020، في مركز النقابة، إما مباشرة او بواسطة البريد الالكتروني الأتي: info@orlb.org

وأشار مجلس النقابة إلى أن هذه «المساعدات هي مرحلة أولى في ضوء ما هو متوفر من مبالغ، وفي حال توافرت مبالغ أخرى سوف تقوم النقابة بما يجب في هذا المجال وفق القواعد والمعايير السالفة الذكر».

وقد شكر المجلس اللجنة النقابية على عملها، وتوجه إلى الزملاء الصحافيين والإعلاميين بالتحية، آملاً في «انفراج الأوضاع بما يعزز أوضاع القطاع الإعلامي والصحافي عموماً».

وأعلن أنه «يمكن طلب الحصول على الاستمارة من النقابة».

على صعيد آخر،  شارك النقيب القصيفي في تكريم المعمر طاطيوس هاغوب طوباليان والد الإعلامي الزميل هاغوب طوباليان صاحب راديو «جوا»، في دارته في جبيل، ومنحه درعا تكريمية كتب عليها: «108 سنوات وشعلة الحياة لا يخبو نورها».

وأوضح القصيفي في كلمة ألقاها، أن طوباليان «غادر أرمينيا منذ طفولته، وكغيره من الأرمن الذين لم يقبلوا الإعاشات، إنما ساهموا في نهضة لبنان وشاركوا في ازدهاره، وهو شهد حروباً عالمية، وكافح لتأسيس عائلة كريمة، الزميل الإعلامي هاغوب أحد أبنائها».

وقد شاركت مجلة «العالمية» وموقع «جبيل ديستريكت» وإعلاميون في التكريم.

إلى ذلك، نعت نقابة محرري الصحافة العميد الدكتور أنيس مسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق