رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين

ناغتس يكمل انتفاضته وهيت يقهر سيلتيكس

 

سجل جمال موراي 40 نقطة، ليكمل دنفر ناغتس انتفاضة مذهلة أخرى في قبل نهائي القسم الغربي، بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعد فوزه 104-89 على لوس أنجليس كليبرز، في المباراة السابعة بينهما الليلة الماضية. وأصبح ناغتس المصنف الثالث، أول فريق في دوري السلة الأمريكي يعوّض تأخره مرتين بنتيجة 3-1، في الأدوار الإقصائية خلال موسم واحد. وتغلب ناغتس على يوتا جاز في الجولة الأولى. وسيلتقي دنفر في نهائي الغرب الذي سيبدأ يوم غدٍ الجمعة مع لوس أنجليس ليكرز، صاحب المركز الأول بالمرحلة التمهيدية للموسم. وقال موراي، الذي مرر أيضا خمس كرات حاسمة «نحن نؤمن فقط بقدرات بعضنا بعضا». وفي المجريات، أحرز نيكولا يوكيتش 16 نقطة، واستحوذ على 22 كرة مرتدة، ومرر 13 كرة حاسمة، مع دنفر، بينما سجل كل من جيرامي غرانت وغاري هاريس 14 نقطة. وسجل مونتريزل هاريل 20 نقطة لصالح كليبرز، المصنف الثاني الذي لم يسبق له مطلقا الوصول إلى نهائي القسم الغربي، وخسر ثماني مرات في قبل نهائي الغرب، منذ أن كان اسمه بافالو بريفز، فيما اكتفى كواي ليونارد بتسجيل 14 نقطة، وأحرز باتريك بيفرلي 11 نقطة، وأنهى بول جورج المباراة مسجّلاً عشر نقاط.

وفي مباراة أخرى، أحرز جيمي باتلر تصويبة الانتصار قبل 12 ثانية على نهاية الوقت الإضافي، ليقود ميامي هيت للفوز 117-114 على بوسطن سيلتيكس، في المباراة الأولى لنهائي القسم الشرقي. واحتسبت مخالفة لصالح باتلر، وسجل من الرميتين الحرتين ليمنح هيت التقدم 116-114.

وتصدى بام أديبايو لمحاولة جيسون تيتوم لمعادلة النتيجة، قبل 3.7 ثانية على النهاية. وبعد أن سجل أديبايو رمية واحدة من رميتين حرتين، أهدر تيتوم تصويبة ثلاثية لتنتهي المباراة. وتصدر جوران دراغيتش لاعبي هيت حيث سجل 29 نقطة، واستحوذ على سبع كرات مرتدة. وأضاف جاي كرودر 22 نقطة، من بينها خمس تصويبات ثلاثية، وسجل باتلر 20 نقطة لصالح هيت، الذي حقق فوزه التاسع في عشر مباريات بالأدوار الإقصائية. وأحرز أديبايو 18 نقطة ومرر تسع كرات حاسمة. وسجل تيتوم 30 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة لصالح سيلتيكس، وأضاف ماركوس سمارت 26 نقطة وكيمبا ووكر 19 نقطة. هذا، وستقام المباراة الثانية في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى