رياضة

اليابانية أوساكا لن تشارك في بطولة فرنسا المفتوحة

قالت نعومي أوساكا بطلة أمريكا المفتوحة، إنها لن تشارك في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بسبب إصابة في العضلية الخلفية للفخذ.

وكتبت المصنّفة الثالثة عالمياً في مواقع التواصل الاجتماعي «للأسف لن أستطيع المشاركة في فرنسا المفتوحة هذا العام». وأضافت «العضلة الخلفية للفخذ ما زالت ملتهبة لذا لا أملك الوقت للاستعداد للعب على الملاعب الرملية. البطولتان كانتا في وقت متقارب بالنسبة لي هذه المرةأتمنى التوفيق للمنظّمين واللاعبات».

وستقام البطولة في ملاعب رولان غاروس في الفترة من 27 أيلول وحتى 11 تشرين الأول بدلاً من موعدها المعتاد في نهاية آيار بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكانت أوساكا انسحبت من نهائي بطولة سينسناتي المفتوحة بسبب الإصابة ذاتها لكنها لم تشكل مشكلة للاعبة اليابانية خلال أمريكا المفتوحة.

ويأتي انسحاب أوساكا، التي لم تعبر الدور الثالث في رولان غاروس من قبل، كضربة أخرى لمنظمي فرنسا المفتوحة بعد انسحاب الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً حاملة اللقب بسبب مخاوف من عدوى كوفيد-19.

وسيعزز غياب أوساكا من فرص سيرينا وليامز لمعادلة الرقم القياسي بحصد لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى لو قررت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 38 عاماً المشاركة.

 وانسحبت سيرينا من بطولة إيطاليا المفتوحة المقامة حالياً بسبب إصابة في وتر العرقوب. ومؤخراً،  قرر الاتحاد الفرنسي للتنس الاكتفاء بحضور خمسة آلاف متفرج يومياً في البطولة بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

 وكان الاتحاد الفرنسي قرر من قبل حضور 11500 متفرج يومياً بحد أقصى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى