الوطن

الخازن: قرار كبير للرئيس المكلّف في حال عدم الإتفاق على التأليف

 

نبّه رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، إلى «أننا قاب قوسين من قرار كبير سيتخذه الرئيس المكلّف مصطفى أديب في حال عدم الإتفاق على تأليف حكومة»، لافتاً إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون «حذّر المعنيين من الإستمرار في حال المراوحة، وهو يعتبر أن مسؤوليته كبيرة في إنتشال لبنان من حافة الإنهيار، وتحييده عن أخطار ترك البلاد من دون حكومة تلبي متطلبات الأزمات العاصفة بالأوضاع الداخلية».

وشدد، في تصريح أمس، على أن «هناك طابوراً خامساً يحارب مشروع تأليف حكومة إنقاذ من إختصاصيين، في حين يقوم الرئيس المكلّف بكل جهده للخروج من الأزمة بكل صبر وحكمة».

ورأى أنه «إذا ما إستمرت الحال على هذا النحو، فالناس سيعودون وينتفضون لأن بعض اللبنانيين يخلدون إلى النوم مساءً وهم جائعون»، محذراً من أن «المركب على شفير الغرق».

واعتبر أن اجتماع مجلس كنائس الشرق الأوسط الذي عقد في بكركي أمس «يصبّ في مصلحة كل اللبنانيين، مسيحيين ومسلمين، ويجسّد تطلعات الجميع»، مشيداً بـ «مواقف البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي المطالبة بتأليف حكومة إنقاذ لأنها كفيلة بإخراجنا من الأزمة وحلّ مشاكلنا العالقة».

ورأى أنّ «الحكومة المصغّرة تحلّ مسألة توزيع الحصص على الجميع والتي لم يتفق على توزيعها الأفرقاء السياسيون، ما أدخلنا في هذه العرقلة والعجز عن تأليف حكومة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى